القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

آفاق واعدة للاستثمار في الزراعات الاستراتيجية بولاية النعامة

Carrousel

يشرف، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، رفقة ابراهيم مراد، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، هذا السبت  بولاية النعامة على افتتاح أشغال الملتقى الوطني: “ولاية النعامة: آفاق واعدة للإستثمار في الزراعات الاستراتيجية وتثمين السلالات المحلية”.

ويحضر هذا الملتقى وزراء البيئة والطاقات المتجددة، الصناعة والإنتاج الصيدلاني، والري، وممثلي المجلس الشعبي الوطني، وولاة ولايات تلمسان، سعيدة، سيدي بلعباس، البيض، بشار، بني عباس، تيميمون وأدرار، ومدراء المصالح الفلاحية لهذه الولايات، وإطارات من مختلف القطاعات.

وسيشارك في هذا اللقاء أيضا عدة شركات إقتصادية وكبار المتعاملين الإقتصاديين عموميين و خواص على غرار مجمع كوسيدر، ومجمع مدار، و مجمع حسناوي ، وشركة دونايسير، وغيرهم من المستثمرين في مختلف الشعب الفلاحية والصناعات الغذائية.

ويدخل هذا اللقاء في إطار تجسيد استراتجية الدولة الرامية إلى تعزيز الأمن الغذائي للبلاد، عبر ترقية وتشجيع الاستثمار الفلاحي للرفع من الإنتاج الوطني لا سيما في الزراعات الاستراتجية. بالإضافة إلى إبراز المؤهلات والمقومات الفلاحية والاقتصادية التي تزخر بها ولاية النعامة، يهدف هذا اللقاء إلى عرض الآفاق الواعدة للاستثمار الفلاحي في الزراعات الاستراتيجية في ولايات الجنوب، والسهوب والهضاب العليا.

ويتطرق هذا الملتقى أيضا إلى موضوع تثمين السلالات المحلية، خاصة سلالة الغنم الحمراء أو الدغمة كنموذج، وهذا يندرج ضمن استراتجية القطاع لتطوير شعبة اللحوم الحمراء والحفاظ على الإرث الجيني الوطني.