كشف مدير قسم الأساليب والعمليات لنشاط تكرير بمجمع سوناطراك، ميلود عمارة، عن ولوج مجمع سوناطراك إلى الأسواق الاستثمارية في الخارج عبر مشاريع شراكة.

وقال عمارة لدى حلوله ضيفا على التلفزيون الجزائري العمومي، أن شركة سوناطراك قد ولجت إلى عالم الاستثمار الخارجي، حيث شاركت في مشروع إنجاز مركب بتروكيميائي لتحويل البروبان إلى بولي بروبيلين في تركيا.

من جهة أخرى، قال مدير قسم الأساليب والعمليات لنشاط تكرير بمجمع سوناطراك، أن سوناطراك قد تبنت استراتيجية على المدى القصير والمتوسط بالجزائر.

وأوضح عمارة في هذا الصدد، أن مجمع سوناطراك تبنى استراتيجية على المدى القصير و المتوسط والمتمثلة في إنجاز 6 مشاريع لتطوير البتروكيمياء من شأنها إعادة بعث صناعة البتروكيماوية الجزائرية وتخفيض فاتورة استيرادها.

وفي هذا السياق، أبرز الإطار بسوناطراك المشاريع التي جسدها المجمع منها ثلاثة بمجهوداته الخاصة و ثلاثة أخرى ضمن شراكاته مع شركات أجنبية في هذا المجال.

وذكر ذات الإطار، أن المشروع يتمثل في ميثيل ثلاثي بوتيل الإيثر (MTBE)، والذي يتم استخدامه كمادة مضافة لتحسين تصنيع البنزين الخالي من الرصاص، إلى جانب المشروع الثاني وهو إنجاز وحدة إنتاج الألكيل البنزين الخطي المستخدم في صناعة المنظفات، ضف إلى ذلك مشروع “ثلاثي مركب تكسير النافتا وغاز البترول المميع بالبخار”.

(Visited 501 times, 1 visits today)