القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

اتفاقية شراكة ترافق المؤسسات المصغرة في تصدير منتجاتها نحو الخارج

Carrousel

أبرم كل من الوزير المنتدب لدى الوزير الاول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات ووزير التجارة كمال رزيق، بمقر وزارة التجارة على اتفاقية شراكة تسمح بترقية المشاريع المتعلقة بالتصدير خارج المحروقات للشباب أصحاب المؤسسات المصغرة و مرافقتهم في عملية التصدير للأسواق الخارجية.

وتهدف الاتفاقية المبرمة حسب ما أوردته خلية الاعلام والاتصال لوزارة المؤسسات المصغرة اليوم على مرافقة وتمويل الشباب حاملي المشاريع لإنشاء مؤسسات مصغرة مختصة في نشاط التصدير إلى جانب تنظيم أيام تحسيسية وإعلامية حول النشاطات لفائدة رؤساء المؤسسات المصغرة الراغبين في التصدير و خلق روابط تعاون دولية لصالح المؤسسات المصغرة مع مختلف الشركاء الدوليين.

كما خصصت الاتفاقية دورات تكوينية في “تقنيات التصدير” لصالح مكوني الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية وهذا من خلال برنامج التكوين الموجه للمصدرين المنظم من طرف الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة باعتماد من وزارة التجارة.

وأشار بيان خلية الاعلام والاتصال للوزارة ذاتها عن توفير حصص خاصة بالمؤسسات المصغرة من أجل المشاركة في مختلف المعارض الوطنية والدولية المشرفة من قبل وزارة التجارة، هذا ما يسهم في
تحسيس وتوجيه الشباب المقاول نحو الأنشطة المتعلقة بالتصدير.

للإشارة فقد وفرت مصالح وزارة التجارة مرافقة مكيفة للشباب حاملي المشاريع الراغب في خلق مؤسسات مصغرة مختصة في التصدير خارج المحروقات.