كشفت المديرة العامة لبريد الجزائر، باية حنوفي، عن تسجيل بريد الجزائر ارتفاعا في عمليات الدفع الإلكتروني بنسبة 400 بالمائة، التي قام بها حاملو بطاقة الذهبية عبر أجهزة الدفع الإلكتروني في 2021. خلال تدخلها بمناسبة الطبعة ال6 من منتدى “الرقمنة” من تنظيم التجمع الجزائري للناشطين في الرقميات، اليوم الخميس.

وأوضحت المديرة العامة لبريد الجزائر، باية حنوفي، أن بريد الجزائر وزع أكثر من 8 ملايين بطاقة ذهبية حتى الآن، وسجل أكثر من 150.000 طلب في اليوم للحصول عل بطاقات جديدة، في حين ناهز العدد الإجمالي لأصحاب الحسابات البريدية الجارية 24 مليون، مشيرة إلى ضرورة الإنتقال إلى الدفع الإلكتروني للخدمات المختلفة.

و أكدت المديرة العامة لبريد الجزائر على توحيد شبكة الموزعات الآلية للأوراق النقدية والشبابيك الآلية البنكية على المستوى الوطني في إطار الإتفاقية المبرمة مؤخرًا بين بريد الجزائر وشبكة ما بين البنوك والتي وصفتها بالناجحة من شأنها تعزيز الدفع الإلكتروني.

من جهته، قال المدير العام لتجمع النقد الآلي مجيد مسعودان  أنه تم تسجيل أكثر من 7.8 مليون معاملة دفع عبر الإنترنت خلال عام 2021 من قبل حاملي بطاقات الدفع البنكية وبطاقات الذهبية لبريد الجزائر، مضيفا في سياق حديثه أن معاملات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت قد شهدت تطوراً ملحوظا في الجزائر في 2021 ببلوغها 7.8 مليون عملية، مقابل 4.5 مليون في 2020، أي بزيادة قدرها 70.25 بالمائة.

الجدير بالذكر، فإن إجمالي حجم المعاملات عبر الإنترنت قد بلغ 11.200 مليار دينار في العام الماضي مقابل 5.4 مليار دينار في 2020.

(Visited 58 times, 1 visits today)