القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

اسعار النفط تحصد بعض المكاسب

طاقة

 ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين، مدعومة بآمال ارتفاع الطلب على الوقود هذا الصيف، لكن المكاسب كانت محدودة بفعل ارتفاع الدولار بفعل انحسار التوقعات بتخفيضات وشيكة في أسعار الفائدة الأمريكية.

ويتوقع محللو جولدمان ساكس أن يرتفع برنت إلى 86 دولارا للبرميل في الربع الثالث، قائلين في تقرير إن الطلب القوي على النقل في الصيف سيدفع سوق النفط إلى عجز في الربع الثالث قدره 1.3 مليون برميل يوميا.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 79.78 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي ستة سنتات إلى 75.59 دولاراً.

وقال محللو UBS في تقرير: “نعتقد أن الوضع الحالي للسوق متشائم بشكل مفرط، مع الأخذ في الاعتبار أننا نتوقع انخفاضات أكبر في مخزونات النفط خلال الأسابيع القليلة المقبلة”.

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية في الأسبوع الأخير وكذلك مخزونات البنزين. وتتوقع شركة FGE لاستشارات الطاقة أيضًا أن يرتفع سعر النفط، مع وصول الأسعار إلى منتصف الثمانينات دولارًا في الربع الثالث.وقالت FGE: “ما زلنا نتوقع أن يرتفع السوق”.

وفي الوقت نفسه، انخفض اليورو بعد أن دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة.ويجعل ارتفاع العملة الأمريكية السلع الأولية المقومة بالدولار مثل النفط أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.