القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

الانتهاء من تسوية كافة مستحقات منتجي الطماطم الصناعية قريبا

Carrousel

 

أكد الديوان الوطني للخضر والفواكه ، أن عملية دفع منح الفلاحين المنتجين المتعاقدين مع مصانع تحويل الطماطم الصناعية مستمرة، وقد شارفت على الانتهاء بعد تسوية مستحقات 90 بالمائة من الفلاحين، حسب ما أفاد به بيان للديوان.

وأوضح البيان، أن مصالح الديوان استقبلت ملفات 2934 فلاح من أصل 3151 فلاح منتج، فيما بلغ عدد عدد الفلاحين الذين استفادوا من مستحقاتهم المالية الـ 2360 فلاح.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه من أصل 3151 فلاح منتج متعاقد مع مصانع التحويل، استفاد 98 بالمائة منهم من مستحقاته المالية.

فيما تمثل النسبة المتبقية 67 فلاحا، لم تحول ملفاتهم الإدارية بعد الى المصلحة المختصة، قصد استكمال معالجتها واتمام دفع باقي المستحقات المالية العالقة.

وفيما يتعلق بمصانع التحويل فقد تم تسوية مستحقات 18 وحدة تحويل من أصل 21 مصنع، في حين سيتم الانتهاء من دفع منح باقي الوحدات الثلاث فور إتمام معالجة ملفاتهم الإدارية.

هذا، وذكّر الديوان في بيانه، كافة الشركاء والمهنيين بأنه حريص على استفادة الفلاحين المتعاقدين من منح الدعم المخصصة لهم، في إطار تشجيع الفلاحين على مواصلة الاستثمار والرفع من إنتاجية مادة الطماطم الصناعية التي حققت فيها الجزائر الاكتفاء الذاتي، وهو ما مكن من تجنب الاستمرار في استيراد مركز الطماطم مع التفكير في التصدير مستقبلا.