القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

الكشف عن نسب تقدم أشغال إنجاز السكنات بالقطب الحضري حجر المنقوب بقالمة

Carrousel

كشفت وزارة السكن والعمران والمدينة نسبة تقدم أشغال انجاز السكنات بالقطب الحضري حجر المنقوب بولاية قالمة. جاء ذلك في اجتماع ترأسه اليوم ، وزير السكن والعمران والـمدينة محمد طارق بلعريبي للوقوف على مدى تقدم الاشغال ومتابعة التطور في الإنجاز.

ويضم القطب الحضري حجر المنقوب بولاية قالمة ما يقارب 5400 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار “عدل” و490 وحدة سكنية بصيغة الترقوي المدعم ” LPA ” بالإضافة إلى كل التجهيزات الضرورية بالقطب الحضري ،الذي يعرف تقدما معتبرا في نسبة انجاز أشغال البناء تمثلت في 3.700 مسكن، بلغت نسبة الأشغال بها 85%،700 مسكن بلغت نسبة الأشغال بها 99%، 400 مسكن بلغت نسبة الأشغال بها 100% و 600 مسكن بلغت نسبة الأشغال بها 78%.

وفي هذا الصدد ، ألح الوزير بلعريبي على ضرورة تسريع وتيرة الإنجاز والبدء مباشرة في أشغال التهيئة الخارجية على مستوى جميع أحياء القطب الحضري حجر المنقوب.

كما أمر الوزير بضرورة الانتهاء من جميع أشغال البناء وكذا أشغال التهيئة الثالثية قبل نهاية السنة الجارية 2021.

أما فيما يخص أشغال الربط بشبكات الكهرباء والغاز المنطلقة سالفا، أسدى الوزير تعليمات للمدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” للتنسيق مع مؤسسة الإنجاز “كهريف” لتسريع وتيرة الأشغال خلال هذه الصائفة. حسب ما جاء في البيان.