القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

لجنة تجار اللحوم ل”سهم ميديا”: فتح باب المنافسة يساهم في انخفاض أسعار اللحوم

Carrousel

قال رئيس اللجنة الوطنية لتجار اللحوم مروان خير في تصريح خص به موقع “سهم ميديا” اليوم ، أن تسويق اللحوم من الجنوب نحو الشمال ستساهم في توازن السوق. جاء ذلك تعقيبا على الخطوة التي اتخذتها وزارتي التجارة والفلاحة بخصوص ذبح المواشي بالجنوب وتسويق لحومها نحو الشمال بعدما كانت متوقفة سابقا.

وأوضح خير ل”سهم ميديا” أن العملية ستسهم في توازن السوق وتغطي جانبا من حاجيات المواطن في السوق. معربا عن ترحيبه لكل ماهو  إضافة ايجابية للسوق.

وبخصوص استيراد الجزائر للحوم المبردة من إسبانيا، علق رئيس اللجنة الوطنية لتجار اللحوم مروان خير أنه من الضروري استيرادها كون الجزائر لا تملك الكم الهائل من رؤوس الأبقار لتغطية وتلبية الطلب في السوق.

وفي هذا السياق، ثمن خير قرار الدولة برفع التجميد عن استيراد اللحوم المبردة من الخارج، متسائلا عن سبب منح الترخيص لاستيراد اللحوم المبردة فقط للمتعاملين المستوردين للماشية الحية دون غيرهم.

وطالب خير في تصريح أدلى به لموقع “سهم ميديا” الجهات المعنية بمنح الترخيص لاستيراد اللحوم المبردة لجميع المتعاملين الاقتصاديين وذلك لخلق جو المنافسة التي بدورها ستسهم في انخفاض أسعار اللحوم.