القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

تأكيد على تعزيز التعاون الصناعي بين الجزائر والصين

صناعة

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني, علي عون, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر, لي جيان, حيث تطرق الطرفان إلى التعاون الثنائي بين البلدين وكذا سبل تعزيزه, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وخلال اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة, والذي يندرج ضمن متابعة المشاريع المشتركة بين البلدين وضرورة تطويرها أكثر, لاسيما بعد زيارة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون إلى جمهورية الصين الشعبية, أكد الوزير على “ضرورة تكثيف مجالات التعاون ومتابعة المشاريع, خاصة ما تم الاتفاق عليه في قطاع الصناعة بمختلف جوانبه”, يضيف ذات المصدر.

وبالمناسبة, يقول البيان, أكد الوزير أن جمهورية الصين “تعتبر شريكا استراتيجيا مهما في قطاع الصناعة لما لها من استثمارات مهمة في مختلف المجالات”.

من جهته, أشاد السفير الصيني ب”الدور المحوري الكبير التي باتت تلعبه الجزائر في المجال الاقتصادي وحظوظ الصين في الدخول بقوة إلى الأسواق الجزائرية”, معبرا عن تطلعات العديد من المستثمرين الصينيين في إنجاز مشاريع في القطاع الصناعي بالجزائر, حسب الوزارة.

وفي الأخير, عبر الجانبان عن تطلعهما “لتحقيق مزيد من التقارب والتعاون في مجال الصناعة لتحقيق المنفعة المتبادلة لكلا البلدين”, كما حث السيد عون على “ضرورة الخوض في تجارب أكثر مع الشريك الصيني في مختلف مجالات قطاع الصناعة”.