القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

تحويل 28 ألف شخص من جهاز البطالة الى عالم الشغل

قطاعات

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب، السبت، من الجزائر العاصمة، أن أكثر من 28 ألف شخص تم تحويلهم الى عالم الشغل بعدما كانوا يستفيدون من منحة البطالة.

وأوضح الوزير، لدى إشرافه على أشغال اللقاء الوطني للمدراء الولائيين للتشغيل، أن “عدد المستفيدين من جهاز البطالة بلغ في شهر أكتوبر المنصرم 1.985.186 مستفيد, مضيفا أنه منذ اطلاق الجهاز تم تنصيب 28.659 مستفيد في مناصب عمل”.

و فيما يتعلق بملف المستفيدين من جهاز المساعدة على الإدماج المهني, أبرز السيد بن طالب أنه “تم إلى غاية 20 نوفمبر 2023, إدماج 322.702 مستفيد في مناصب عمل دائمة في قطاع الهيئات والإدارات العمومية”, وبالنسبة للقطاع الاقتصادي, فقد تم إدماج 46.659 مستفيد”.

في ذات السياق, أكد السيد بن طالب أن النتائج المسجلة خلال السنوات الثلاثة (3) الأخيرة, بينت “وجود تحسن جلي في الخدمات التي يقدمها المرفق العمومي للتشغيل, كنتيجة لعصرنته وتعبئة الموارد البشرية والمالية اللازمة وترقية أدوات التسيير”.

و بنفس المناسبة, شدد الوزير على أهمية أن تتضاعف الجهود والمبادرات لتلبية تطلعات المواطنين, خاصة فئة الشباب, لمرافقتهم في الحصول على فرص العمل, وتمكينهم من المشاركة في عملية التنمية, داعيا المدراء الولائيين للتشغيل والمسؤولين المحليين للهيئات التابعة للقطاع إلى “تعزيز الشفافية والنزاهة” في إدارة البرامج وبشكل خاص تسيير عروض وطلبات العمل.

كما دعا إلى إيلاء اهتمام ومتابعة خاصة للتكفل بانشغالات المواطنين, من خلال تحسين الاستقبال والاستماع وتوجيه المرتفقين في جميع المصالح الخاصة بالتشغيل وأن تكون خدمة المواطن مركز الاهتمامات والاولويات.