القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

تدشين محطة تصفية المياه المستعملة بولاية إن صالح

قطاعات

تم تدشين محطة تصفية المياه المستعملة, بمنطقة البركة بولاية إن صالح .

وأبرز وزير الري طه دربال على هامش تدشين هذه المحطة ضمن زيارة العمل التي قادته إلى الولاية أهمية هذه المنشأة البيئية التي تتربع على مساحة 33 هكتار, بطاقة انتاج تقدر بـ 8.120 متر مكعب يوميا من المياه المستعملة, وهي تندرج – كما أضاف-  في إطار جهود الدولة للتكفل بانشغالات المواطنين عبر جميع مناطق الوطن .

وشدد السيد دربال بذات المناسبة, على أهمية استغلال المياه المصفاة لأغراض السقي الفلاحي, مبرزا أن إنجاز هذه المحطة يدخل في إطار مرافقة الجهود التنموية بهذه الولاية الجديدة, التي تتوفر على موارد مائية هائلة, وقدرات فلاحية وسياحية واقتصادية واعدة .

وضمن الإنشغالات المطروحة بخصوص نوعية المياه الصالحة للشرب بولاية إن صالح, أشار الوزير أن هناك دراسة في طور الإعداد والتي من شأنها أن تقدم حلولا لهذه المشكلة .

في هذا الصدد أعلن الوزير أن هناك العديد من المشاريع التابعة لقطاعه أنجزت بهذه الولاية في انتظار تجسيد مشاريع أخرى سيتم إطلاقها لفائدة ساكنة الولاية , تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بخصوص التكفل بانشغالات المواطنين .

واختتم وزير الري زيارته إلى ولاية إن صالح بتفقد الحقل التابع للمشروع العملاق لجر المياه الصالحة للشرب إلى ولاية تمنراست على مسافة أكثر من 700 كلم , والواقع على بعد 70 كلم شمال الولاية.