القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

ترقية الصادرات: تنظيم الصالون الدولي للإستيراد و التصدير نحو إفريقيا يوم 2 إلى 4 يونيو

تجارة

 تنظم الطبعة الرابعة من الصالون الدولي للإستيراد و التصدير نحو اإفريقيا (2024), من 2 إلى 4 يونيو المقبل بقصر المعارض (الصنوبر البحري) بالجزائر العاصمة, بمشاركة مائة عارض, حسبما أكده بيان للمنظمين يوم الثلاثاء.

و أوضح ذات البيان, ان هذه الطبعة, التي ستجري تحت شعار “افريقيا, ملتقى طرق العالم”, ستشكل “أرضية استثنائية للمهنيين في شتى القطاعات الراغبين في ترقية و تبادل الاستثمار في السوق الافريقية” عبر استقبال “اكثر من 100 عارض من داخل الوطن او من الاجانب, يمثلون مختلف القطاعات”, حسب ما اكدته كل من شركة “ستال إكسبو إيفانت” و الجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين, المشرفتين على تنظيم هذه التظاهرة.

و بالموازاة مع المعرض, سيتم تنظيم يوم تقني, عبر موائد مستديرة و لقاءات ثنائية, و التي سينشطها خبراء في مجال الصادرات من اجل تقاسم معارفهم و خبراتهم, مع نقطة محورية تتمثل في “توجهات السوق و التحديات الحالية و المستقبلية و كذا الفرص الناشئة”, يضيف ذات المصدر.

كما سيستقبل المعرض وفودا رسمية و مؤسسات قادمة من بلدان افريقية و كذلك من تركيا و الصين و المملكة العربية السعودية وغيرها.

و خلص البيان ذاته, الى ان هذه التظاهرة تأتي في الوقت الذي تسعى فيه الجزائر شيئا فشيئا الى تشجيع المبادلات البينية الافريقية و الدولية, على أساس المصالح و المزايا المتبادلة, مع التأكيد على ان الصالون سيبرز “بشكل ملموس الإمكانيات و القدرات الانتاجية و التجارية و الاستيراد و التصدير الخاصة بالمتعاملين الأفارقة و الدوليين”.

صالون دولي للصناعات الكيميائية والبيتروكيمياوية

وينظم خلال نفس الفترة صالون دولي لصناعات الكيميائية والبيتروكيمياوية الزجاج, البلاستيك والمطاط (شيميكو بلاست ألجيريا إكسبو 2024) من 2 إلى 4 يونيو المقبل في الجزائر العاصمة, حسبما أفاد به, يوم الثلاثاء, بيان لمنظمي هذه التظاهرة.

وينظم هذا الحدث الاقتصادي بقصر المعارض, بالجزائر العاصمة تحت رعاية وزيرة البيئة والطاقات المتجددة.

وحسب مؤسسة “ستال إكسبو” المنظمة لهذا الحدث, فإن هذا الصالون الذي يعتبر ملتقى للفاعلين في المجال يضم 100عارض وطني وأجنبي ممثلين لمختلف قطاعات الصناعات الكيميائية والبيتروكيمياوية و الزجاج والبلاستيك والمطاط, محولين في هذه المجالات وموردين, إلى جانب مؤسسات النقل اللوجستي و أخرى متخصصة في جمع و تدوير النفايات ومكاتب التدقيق ومراجعة الحسابات و مراقبة الجودة, إضافة إلى مؤسسات مالية و مستثمرين, فضلا عن بعثات رسمية وشركات من عدة بلدان مثل تركيا والصين والسعودية.

وخلال التظاهرة التي تجري أشغالها على مدار ثلاثة أيام -يضيف نفس المصدر- سيتم تخصيص يوم دراسي مقدم من طرف خبراء في القطاع حول توجهات السوق والتحديات الراهنة والمستقبلية إضافة إلى الفرص المتاحة.