القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

تسجيل 7.230 مشروعا إستثماري الى غاية 18 ماي

قطاعات

سجلت الوكالة الوطنية لترقية الإستثمار إلى غاية 18 مايو الجاري, ما يناهز 7.230 مشروعا إستثماريا مصرحا به بقيمة إجمالية تقدر ب3.340 مليار دينار, حسبما أكده يوم الخميس بالجزائر العاصمة, المدير العام لهذه الهيئة, عمر ركاش.

و اوضح السيد ركاش خلال يوم اعلامي حول “ترقية التمويل عبر راس المال الاستثماري”, من تنظيم الوكالة الوطنية لترقية الاستثمار بالتعاون مع لجنة تنظيم و مراقبة عمليات البورصة (كوسوب), ان 85 % من تلك المشاريع تخص المؤسسات الصغيرة و المتوسطة.

و اضاف ذات المسؤول, ان 65 % من المؤسسات المسجلة, قد صرحت بمبلغ استثماري يقل عن 150 مليون دج, مؤكدا على اهمية تمويل هذا النوع من المؤسسات عبر اليات”بديلة” سيما راس المال الاستثماري.

و في رده على سؤال خلال ندوة صحفية على هامش هذا اللقاء, حول مسالة العقار الصناعي, اشار المدير العام للوكالة, الى ان منصة المستثمر كانت مفتوحة بشكل متواصل, مضيفا ان “الاوعية العقارية المهيأة يتم اقتراحها عندما تصبح متاحة”.

و خلص الى القول بان “حوالي 50 % من القرارات المؤقتة الممنوحة حاليا قد تم تحويلها الى قرارات نهائية و التي تحصل اصحابها على عقود الامتياز”, مضيفا انه ابتداء من يوم الاحد المقبل ستتحصل عديد المشاريع الكبرى على عقود الامتياز في عديد الولايات.