عبر السفير التنزاني بالجزائر جاكوب غايدون كنغي عن اهتمام بلاده الكبير بمجمع “سونلغاز”، خاصة لتنمية الإستثمارات في تنزانيا من خلال تعزيز الشراكة المربحة للجانبين في مجال الغاز والكهرباء. جاء ذلك في لقاء جمعه مع الرئيس المدير العام لمجمع ” سونلغاز” مراد عجال بالجزائر.

وأبدى السفير التنزاني إعجابه بالمجهودات التي يبذلها مجمع سونلغاز لتوفير الطاقة وضمان تغطية شاملة بالكهرباء والغاز،حيث تناول الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المجمع  ونظيره التنزاني، وكذا دراسة اتفاقيات التفاهم التي سيتم توقيعها بين الطرفين.

وفي ذات السياق، أكد الرئيس المدير العام لسونلغاز مراد عجال استعداده للعمل مع الجانب التانزاني في إطار لجنة عمل مشتركة، والتي ستباشر مهامها لوضع خارطة طريق من أجل تنفيذ مشاريع ملموسة في أقرب الآجال.

وأوضح المسؤول الأول عن مجمع سونلغاز أن هذا اللقاء يأتي تنفيذا للقرارات المتخذة خلال الإجتماع الذي جمع وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب بوزير الطاقة التنزاني، جانيوري يوسف مكامبا، شهر أكتوبر الفارط بالجزائرفي إطار تعزيز العلاقات بين البلدين والتعاون في المجال الطاقوي، خاصة في الشق المتعلق بالكهرباء والغاز ما بين كل الشركات التي تشتغل في هذا المجال بتنزانيا.

و يندرج هذا اللقاء في إطار توجيهات السلطات العليا للبلاد بتشجيع الاستثمارات الأجنبية في الجزائر من خلال إدراج عدة إجراءات وتسهيلات لتعزيز القدرات الوطنية، في إطار تدابير الإنعاش الإقتصادي.

(Visited 111 times, 1 visits today)