القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

توسيالي تعلن بداية تشغيل مصنعه لإنتاج الصلب المسطح

صناعة

أعلن مجمع توسيالي الجزائر للصلب، الواقع في بطيوة بولاية وهران، يوم الاثنين 27 ماي، عن تشغيل مصنعه لإنتاج الصلب المسطح. وهذه هي المرحلة الأولى من هذا الاستثمار الجديد الذي سيدخل حيز التشغيل الكامل خلال النصف الثاني من عام 2024.

وقالت الشركة المصنعة للصلب في بيان صحفي، إن “توسيالي الجزائر تتشرف بالإعلان عن تشغيل مصنعها لإنتاج الفولاذ المسطح في ماي 2024″، مشددة على أنه “هذه هي المرحلة الأولى من هذا الاستثمار الجديد. »

وأضاف المصدر ذاته أن “توسيالي الجزائر ستلبي بشكل كامل الاحتياجات الوطنية من الفولاذ المسطح وستصبح أيضا مصدرا لهذه المادة”، مضيفا: “وبالتالي فإن توسيالي تساهم في التكامل الصناعي للجزائر وزيادة إيرادات الصادرات غير النفطية . »

وفي ديسمبر الماضي، أعلن نائب رئيس شركة توسيالي الجزائر، ألب توبجوغلو، عن التشغيل الجزئي لمشروع إنتاج الصلب المسطح الجديد “اعتبارا من جانفي” من العام المقبل.

ووفقا له، فإن هذه المرحلة الأولى من المشروع “ستنتج 3 ملايين طن من الصلب، مع السماح بمضاعفة عائدات التصدير ثلاث مرات بفضل تسويق المنتجات ذات القيمة المضافة الأكبر”.

ومن المقرر أن يدخل خط إنتاج الألواح الرقائقية مرحلة التشغيل الكامل في النصف الثاني من عام 2024. وسيصل عدد العاملين في المجمع إلى 6500 عامل.

وبالنسبة لبناء هذا المصنع الجديد، أشار السيد توبجوغلو إلى أن شركة “توسيالي” تدرس مستوى استثماري يتراوح بين 120 و 150 مليون دولار، مؤكدا أن وحدة الإنتاج الجديدة هذه ستسمح بتوفير العملات الأجنبية للجزائر بأكثر من 60 مليون دولار سنويا.

وفي عام 2022، أنتج مجمع الصلب 3 ملايين طن من منتجات الصلب، وصدر نحو 1.3 مليون طن بقيمة تزيد على 800 مليون دولار.