وقعت اليوم الإثنين بالجزائر، كل من شركة هواوي الجزائر و مسرّعة Algeria_Venture على اتفاقية تعاون وشراكة لدعم ومرافقة المؤسسات الناشئة الجزائرية في مسار تطورها وطنيا ودوليا.

وتم التوقيع على اتفاقية الشراكة والتعاون بين الشركتين الجزائرية والصينية من خلال برنامج Spark التكنولوجي العالمي.

وفي هذا السياق، سيسمح برنامج Spark التكنولوجي العالمي للمؤسسات الناشئة الوطنية بالاعتماد على البنية التحتية والقاعدية لهواوي مثل Cloud و G5.

كما سيمكن هذا البرنامج المؤسسات الناشئة الجزائرية من المشاركة معه في مختلف التكوينات، المعارض والصالونات الدولية من أجل النمو والتوسع عالميا.

وعلى صعيد الاتفاقيات المبرمة لهواوي في الجزائر ،كانت قد وقعت هواوي الجزائر خلال العام الجاري على اتفاقية تعاون مع مؤسسة تعزيز وإدارة الهياكل الداعمة للشركات الناشئة (ALGERIA VENTURE)، ضمت شراكة للترويج والتنمية والابتكار وهياكل الدعم للشركات الناشئة في الجزائر.

واعتبر المدير العام لشركة هواوي الجزائر “إيسون يي” في تصريح سابق له للصحافة، أن هذا الإجراء يأتي في إطار رعاية الشركات الناشئة الجزائرية و تشجيع المواهب على الانخراط في ريادة الأعمال والابتكار والاقتصاد الرقمي.

بدوره، ثمن في وقت سابق وزير المؤسسات الناشئة والمصغرة واقتصاد المعرفة مهدي ياسين الوليد، النهج الذي تتبعه شركة هواوي الهادف إلى دعم الشركات الناشئة، مبرزا أنها تمثل ثمرة التعاون والشراكة بين الجزائر والصين، معربا عن رغبة وزارته في دعم هذا النوع من المبادرات في الجزائر وتشجيعها أكثر.

تجدر الإشارة، ترغب شركة هواوي و A-VENTURE في الدخول في شراكة وتعاون معا لتطوير النظام البيئي للابتكار التكنولوجي وهياكل الدعم للشركات الناشئة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسحابة والابتكار.

وتسعى المؤسسة الصينية العالمية للتعاون مع الجزائر في المجال الرقمي وتعميمه في الجامعات أيضا من خلال ابرامها في 2021 على مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و شركة “هواوي” لتكنولوجيات المعلومات والإتصال في مجال التكوين في مجال المعلومات.

(Visited 244 times, 1 visits today)