القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

شركة الأزياء Shein تطرح للاكتتاب العام

Carrousel

 تقدمت شركة الأزياء Shein سرا بطلب للاكتتاب العام في الولايات المتحدة، وفقا لمصدرين مطلعين على الأمر، فيما من المرجح أن تكون واحدة من أهم الشركات التي تأسست في الصين لإدراجها في نيويورك.

وقالت المصادر إنه تم تعيين جولدمان ساكس وجيه بي مورجان تشيس ومورجان ستانلي كضامنين رئيسيين للطرح العام الأولي (IPO)، ويمكن لشركة Shein ومقرها سنغافورة إطلاق بيع أسهمها الجديد في وقت ما في عام 2024.

وقالت المصادر إن شيين لم تحدد حجم الصفقة أو التقييم عند الاكتتاب العام. وذكرت بلومبرج في وقت سابق من هذا الشهر أنها تستهدف ما يصل إلى 90 مليار دولار في التعويم.

وتأسست الشركة في البر الرئيسي للصين في عام 2012، وقدرت قيمتها بأكثر من 60 مليار دولار.

إن الشركة الأكثر قيمة التي أسستها الصين والتي يتم طرحها للاكتتاب العام في الولايات المتحدة حتى الآن هي شركة ديدي جلوبال العملاقة لخدمات نقل الركاب  التي ظهرت لأول مرة في عام 2021 بقيمة 68 مليار دولار.

شي إن؟

تأسست شركة Shein على يد رجل الأعمال الصيني كريس شو في عام 2012، ونمت منذ ذلك الحين لتصبح سوقًا عالميًا للأزياء، حيث تخدم العملاء في أكثر من 150 دولة وتوظف أكثر من 11000 شخص، وفقًا لموقعها على الإنترنت.

تنتج شركة Shein آلاف التصميمات الجديدة يوميًا، ولديها نموذج بيع مباشر يستهدف الملايين من متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي ويستخدم بشكل مكثف المؤثرين وأكواد الخصم.

تقول شركة Shein، المعروفة بقمصانها التي يبلغ سعرها 10 دولارات وسروالها القصير لراكبي الدراجات النارية الذي يبلغ سعره 5 دولارات، إن لديها أكثر من 250 مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعي، ولديها محفظة تضم 10 علامات تجارية بما في ذلك Romwe وMOTF وCuccoo.

ولا تكشف عن إيراداتها علنًا لكن المصادر تقول إن الشركة حققت حوالي 100 مليار يوان (15.7 مليار دولار) في عام 2021.

نموذج العمل

تنتج شركة Shein الملابس في الصين لبيعها عبر الإنترنت في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا باستثناء الصين.

وهي لا تمتلك أو تدير أي مرافق تصنيع، وبدلاً من ذلك تعمل مع حوالي 5400 مصنع متعاقد مع طرف ثالث، خاصة في الصين.

يستخدم نظام التصنيع حسب الطلب الذي يسمح له بزيادة إنتاج العناصر الشائعة بسرعة وإسقاط المنتجات التي لا يتم بيعها كما هو متوقع. تساعد هذه العملية على تحسين سرعة الإنتاج وإدارة المخزون.

تقول Shein إن هذا النهج ساعدها باستمرار على تحقيق متوسط ​​معدلات المخزون غير المباع بأرقام فردية منخفضة.

التدقيق الأمريكي

تقوم Shein بشحن غالبية منتجاتها مباشرة من الصين إلى المتسوقين عن طريق الجو في طرود موجهة بشكل فردي.

وساعدت استراتيجيتها على تجنب تراكم المخزون الغير مباع في المستودعات وتجنب ضريبة الاستيراد في الولايات المتحدة، وهي واحدة من أكبر أسواقها، لأنها تسمح لمتاجر التجزئة الإلكترونية بالاستفادة من شرط “الحد الأدنى” الذي يعفي المنتجات الرخيصة من التعريفات الجمركية. .

ويخضع النص الضريبي الآن لتدقيق متزايد من جانب الكونجرس، حيث يقول المنتقدون إنه يسمح للشركات بالتهرب من الرسوم الجمركية المرتفعة على البضائع الصينية.

والإعفاء الجمركي المعمول به منذ عقود للحزم التي تبلغ قيمتها 800 دولار أو أقل مفتوح لجميع تجار التجزئة ولكن يتم استخدامه بكثافة من قبل الشركات الصينية بما في ذلك Shein وPDD Holding’s Temu وربما من قبل أعمال التجارة الإلكترونية الجديدة لـ TikTok.

وساعدتها استراتيجية البيع عبر الإنترنت فقط على إبقاء النفقات العامة منخفضة، لكن أوقات الانتظار المتزايدة – التي تصل إلى أسبوعين أو أكثر لاستلام البضائع في الولايات المتحدة – جعلتها في وضع غير مؤات أمام منافسين مثل  Amazon.

وتقوم الآن بإرسال المزيد من الملابس والسلع المنزلية منخفضة السعر إلى المستودعات الأمريكية لتسريع أوقات الشحن، وفقًا لشركة التحليل التجاري ImportGenius.