القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

شركة “كوندور إيليكترونيكس” تطلق عملية تصدير نحو تونس وليبيا

Carrousel

أطلقت شركة “كوندور إيليكترونيكس”، عملية تصدير نحو تونس وليبيا، والتي ضمت 92 حاوية، 50 منها انطلقت، أول أمس، و 42 بحر الأسبوع الجاري، وتأتي العملية في إطار سلسلة عمليات التصدير التي تقوم بها الشركة أسبوعيا، حيث بلغت القيمة الإجمالية لهذه العملية 1.3 مليون دولار، وهي عبارة عن ثلاجات ومجمّدات موجهة إلى ليبيا وتونس عبر الحدود.

وفي هذا الشأن، أكد خالد بوشلاغم، المدير العام للتجارة الخارجية في وزارة التجارة، بأن عملية التصدير التي أشرف عليها في برج بوعريريج من طرف شركة “كوندور”، هي دليل على أن وزارة التجارة تضع اليد في اليد مع المتعاملين الاقتصاديين من أجل التصدير والولوج للأسواق الإفريقية ومناطق التبادل الحر القارية الإفريقية.

من جانبه، أكد عبد الرحمان بن حمادي، رئيس مجلس إدارة مجمع “كوندور”، بأن عودة نشاط التصدير كان بقوة بعد عام من التوقف بسبب جائحة “كورونا” والصعوبات الاقتصادية، وأكد أن العمليات متواصلة في إطار سياسة الشركة للتصدير للأسواق الإفريقية”.

وفيما يتعلق بالاستثمارات، أكد بن حمادي، بأن الشركة أطلقت عدة استثمارات جديدة، وستسمح بتوفير 5000 منصب عمل خلال سنة 2021، منها 2000 عامل سيعاد إدماجهم بعد الأزمة التي مرّت بها الشركة والاقتصاد الوطني، وتم تسريحهم، و3000 منصب عمل جديد في عدة وحدات سيكشف عنها لاحقا وهذا خلال سنة 2021.

من جهة أخرى، دعا رئيس “جمعية المصدّرين الجزائريين”، علي ناصري، رئيس الجمهورية، إلى التدخل العاجل لرفع العراقيل من أجل تجسيد نية الرئيس وبرنامجه الذي يعتمد على التصدير، معتبرا أن تصريحات رئيس الجمهورية هي الأولى من نوعها لرئيس يتحدث بجدية عن التصدير كبديل للمحروقات للنهوض بالاقتصاد الوطني.