القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

صالون لـ”التغلب على التلوث البلاستيكي” بالعاصمة

قطاعات

تنظم الرابطة الشبانية للمحافظة على المحيط، الصالون الولائي للبيئة والمحيط في طبعته الثانية، خلال الفترة الممتدة من 05 الى 07 جوان 2023 بدار الشباب بلقاسم فنطازي ببئر مراد رايس بالجزائر العاصمة.

 ويهدف هذا الصالون، الذي يحمل شعار “معا للتغلب على التلوث البلاستيكي”، الى “اكتشاف المواهب الناشئة في مجال البيئة والمحيط وحمايتهما، التعريف بالنوادي والجمعيات الشبانية الناشطة في مجال البيئة وتنمية روح الإبداع والشعور بالوعي والمسؤولية وسط الشباب، اكتشاف المواهب في مجال حماية البيئة والمحيط وترسيخ الثقافة البيئية في اوساط الشباب وترقية النشاط البيئي على مستوى المؤسسات الشبابية”. وفق ما أفادت به الهيئة الإعلامية المنظمة لهذا الحدث.

ويشارك في هذا الصالون، الذي يمتد على 3 أيام، النوادي الخضراء الناشطة على مستوى المؤسسات الشبانية، بالإضافة الى الجمعيات الناشطة في مجال البيئة والمحافظة على المحيط فضلا عن المؤسسات الناشئة الحاملة لمشاريع في نفس المجال.


وسيتخلل هذا الصالون عدة مسابقات لاختيار أحسن جناح عرض وأحسن عمل بتقنية رسكلة البلاستيك، بالإضافة الى أحسن ومضة تحسيسية في مجال البيئة والمحافظة على المحيط، وأحسن لوحة فنية حول التلوث البلاستيكي، وسيتم تقديم ثلاث جوائز لأصحاب المراتب الثلاثة الاولى في كل المسابقات المنظمة خلال المعرض.

كما يتضمن الصالون دورة تكوينية لفائدة منشطي النوادي الخضراء حول تقنيات التنشيط في مجال البيئة والمحافظة على المحيط وورشات ميدانية في تقنيات البستنة ورسكلة البلاستيك.