جدد اليوم الخميس، وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية، هشام سفيان صلواتشي، حرص الجزائر على نقل خبراتها في قطاع الصيد البحري إلى موريتانيا. 

و قال صلواتشي خلال افتتاحه لأشغال اللجنة الفنية المشتركة الجزائرية الموريتانية في مجال الصيد البحري بحضور وزير الصيد و الاقتصاد البحري للجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد عابدين امعييف، أن الجزائر تحرص على نقل خبراتها التي تحوزها في تربية المائيات والصيد البحري والصيد بأعالي البحار وصناعة السفن وتحويل منتجات الصيد إلى الجانب الموريتاني.

وفي هذا الصدد، كشف وزير الصيد البحري صلواتشي عن إعداد كل من الجزائر  و موريتانيا لمشروع إطار للتعاون يشمل العديد من الجوانب التي تخص قطاعه، ناهيك عن تمكين موريتانيا من الاستفادة من التجربة الجزائرية في قطاع الصيد البحري والمنتجات الصيدية من خلال التكوين في المعاهد الجزائرية في هذا القطاع.

وأكد المسؤول الأول عن قطاع الصيد البحري في الجزائر ، حرص بلادنا على الارتقاء بالتعاون لتحقيق الاندماج والتكامل مع الجانب الموريتاني في قطاع الصيد البحري.

وذكر ذات المسؤول بعمق علاقات التعاون التي تجمع البلدين والتي قال أنها باتت تعرف ديناميكية جديدة بعد تفعيل العديد من مجالات التعاون على غرار الصيد البحري.

بدوره، وصف وزير الصيد و الاقتصاد البحري للجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد عابدين امعييف، علاقات التعاون الجزائرية الموريتانية بالمتميزة والتي هي في تطور دائم مرحبا باتفاقية التكوين واستفادة بلاده من التجربة الجزائرية في قطاع الصيد البحري.

هذا و أبرز صلواتشي الأهمية الاستراتيجية التي تكنها الجزائر لقطاعه كونه يساهم في تعزيز الأمن الغذائي، مستدلا لما تزخر به بلادنا من قدرات طبيعية وبشرية معتبرة تمكن القطاع من أن يلعب دورا فعالا في هذا المجال.

وأشار هشام سفيان صلواتشي إلى ما حققه قطاعه من تنمية الصيد بأعالي البحار بعد دخول نشاط بناء سفن الصيد البحري كبيرة الحجم حيز الاستغلال بأيادي جزائرية و بنسبة إدماج فاقت 60% والتي حتما سترفع من قدرات الإنتاج الوطني مم خلال تربية المائيات والصناعات التحويلية للمنتجات الصيدية التي لاقت اقبالا كبيرا من طرف المستثمرين.

هذا وحل صباح اليوم الخميس بالجزائر ، وزير الصيد و الاقتصاد البحري للجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد عابدين امعييف، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر بدعوة من وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية هشام سفيان صلواتشي، خلال الفترة الممتدة من 22 الى 24 سبتمبر، على رأس وفد هام.

(Visited 117 times, 1 visits today)