القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

عرقاب يدعو لتكثيف الجهود لتجديد احتياطات البلاد من المحروقات

Carrousel

دعا وزير الطاقة و المناجم، محمد عرقاب، أمس، إلى ضرورة مواصلة بذل الجهود لتجديد احتياطات البلاد من المحروقات و رفع الإنتاج.

واوضحت الوزارة في بيان لها، أن الوزير، أكد خلال اجتماعه مع الإطارات المركزية للوزارة، على “مواصلة العمل على ضمان الأمن الطاقوي و بذل الجهود لتجديد احتياطات البلاد من المحروقات و رفع الإنتاج”.

كما اعطى عرقاب التوجيهات اللازمة بخصوص مشروع غار جبيلات للحديد و مشروع الفوسفات بشرق البلاد التي اعتبرها “أولوية قصوى وجب المضي فيها بسرعة و فعالية كبيرة”, يضيف نفس المصدر.

من جهة اخرى, وجه الوزير اطارات الوزارة نحو ضرورة العمل مع مؤسسات القطاع قصد “تحسين جودة الخدمات و توفير أحسنها للمواطن و مختلف القطاعات الانتاجية للبلاد من حيث توفير الطاقة و ضمانها”.

كما تم التطرق خلال هذا الاجتماع الى عملية دمج قطاع المناجم والطاقة, و في هذا الخصوص, دعا السيد عرقاب إلى”الانتهاء من عملية الادماج بشكل سريع و فعال قصد التركيز الكامل على المشاريع و الورشات الكبرى للقطاع”.

و في الأخير, يضيف البيان, شدد السيد عرقاب على ان “الدولة الجزائرية و من خلال قطاع الطاقة و المناجم ملتزمة بشكل كامل برفع كل التحديات و كسب كل الرهانات المطروحة في الحاضر و المستقبل”.