القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

لالماس ل”سهم ميديا”: “ضرورة تنظيم سوق السكوار بدل محاربته.

Carrousel

دعا الخبير الاقتصادي اسماعيل لالماس, الثلاثاء, الى ضرورة تنظيم الأسواق المالية الموازية واحتوائها بدل محاربتها, كما طالب بتشخيص جاد للوضعية الاقتصادية الحالية للعمل على انعاش الاقتصاد الوطني.

وأكد لالماس, في تصريح خص به موقع “سهم ميديا” على ضرورة تنظيم السوق الموازية بالشكل القانوني عوض محاربتها والقضاء عليها مطالبا بانتهاج ميكانيزمات جديدة لإنعاش الاقتصاد الوطني.

من جهة أخرى, دعا اسماعيل لالماس إلى مراجعة المنظومة الاقتصادية باستحداث طرق جديدة لتطوير الاقتصاد مبنية على تشخيص جاد للوضعية الحالية للاقتصاد والاستثمار ومناخ الأعمال.

وفي هذا الشأن، أوضح لالماس أن بناء منظومة اقتصادية جديدة لابد أن تكون باشراك كفاءات من شأنها اطلاق نهضة اقتصادية في شتى المجالات.

وقال الخبير الاقتصادي أن الإجراءات المستعجلة لتنمية الاقتصاد سابقا لم تجدي نفعا سواء قبل كورونا أو بعدها كون نفس المشاكل لاتزال مطروحة أبرزها عدم التحكم في الأسعار والتنسيق بين الوزارات بشكل محكم.

وفي سياق آخر ، اعتبر الخبير في شؤون الاقتصاد المقترحات التي تقدم بها أرباب العمل مؤخرا بخصوص إنعاش الاقتصاد الوطني بالمتأخرة ، مردفا في سياق تصريحه ل”سهم ميديا” أنه كان من المفروض تقديمها سابقا لتلبية حاجيات البلاد.