القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

مركب بلارة يتحصل على شهادة مطابقة لحديد التسليح الخاص

Carrousel

تحصلت الشركة الجزائرية القطرية للصلب ببلارة بولاية جيجل، على شهادة المطابقة لحديد التسليح الخاص، اليوم الأحد ،بدول البلطيق وهو ماسيمكنها من تسويق منتجات حديد التسليح في أقصى دول شمال أوروبا.

و أوضح بيان للشركة ،”أن شهادة المطابقة ،المقدمة من طرف هيئة الاعتماد الدولية KIWA ، ستمكن شركة الصلب من تسويق حديد التسليح في أسواق دول إستونيا، لاتفيا، ليتوانيا، وبالتالي ولوج أسواق جديدة تعتبر واحدة من أكثر الأسواق صعوبة من حيث متطلبات الجودة والتسويق”.

كما ذكر البيان “حصول الشركة الجزائرية القطرية للصلب على هذه الشهادة المرموقة ،يؤكد على الإنجازات المتميزة خلال هذه السنة، وهو ما يعكس النهج التجاري الاستراتيجي المحترف لإدارة شركة “أي،كيو، أس” التي باتت تمثل اليوم أحد أهم الشركات الوطنية مساهمة في رفع قيمة صادرات الجزائر خارج قطاع المحروقات .

و كشف المصدر “بلغ إجمالي منتجات الحديد 320 الف طن بما يقارب 200 مليون دولار خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية، كما يعكس هذا الإنجاز التفاني الذي تضعه الشركة في تحقيق أعلى المعايير من حيث الأداء الصناعي والجودة وكذا الأداء التجاري والتسويقي الذي جعل من الشركة الجزائرية القطرية للصلب أحد أهم رواد صناعة الحديد والصلب في العالم.

وأضاف ،تعتبر “KIWA” من أبرز الهيئات العالمية في مجال اختبارات ومراقبة الجودة وتمنح هذه الشهادة المرموقة للشركات التي تلتزم بمعايير الاتحاد الأوروبي وتتوافق مع القوانين واللوائح المحلية فيما يخص جودة المنتجات.

و للإشارة ،تعد الجزائرية القطرية للصلب منتجا رئيسيا لحديد التسليح ولفائف الاسلاك الحديدية بالإضافة الى تشكيلة متنوعة من المنتجات الثانوية، وقد تم انشاء الشركة في عام 2013 ودخلت مرحلة الانتاج في عام 2017 حيث تضاعف عدد عمالها تدريجيا ليبلغ اليوم 2600 عامل، وهي حاصلة على عدة شهادات منها نظم الإدارة المتكاملة للجودة ISO، كما أنها تحصلت مؤخرا على شهادة مطابقة منتجات حديد التسليح ولفائف الأسلاك الحديدية من الهيئة البريطانية “CARES UK”، وأيضا شهادة مطابقة منتجات حديد التسليح الخاص بدولة بولندا.