القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

مسابقة وطنية للمؤسسات الناشئة وتشجيعها على تسيير قطاع الموارد المائية

Carrousel تكنولوجيا

تنظم الوكالة الوطنية للتسيير المدمج للموارد المائية (AGIRE) ، تحت إشراف وزارة الموارد المائية ، بالشراكة مع الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث والتنمية التكنولوجية (ANVREDET) ) والوكالة الموضوعاتية للبحث في العلوم والتكنولوجيا (ATRST) و المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجية(DGRSDT)، النسخة الثانية من المسابقة الوطنية لأفضل أحسن مشروع علمي في تسيير المياه، تحت شعار “تشجيع الابتكار لتسيير امثل للمياه” ، وذلك من 18 إلى 22 مارس ، 2021 ، عبر منصة زووم.

وفي هذا الشأن ، تركز المسابقة التي على إنشاء المؤسسات الناشئة في مجال تسيير الموارد المائية والمراحل المختلفة لدعم مشروع مبتكر. حسب ما نقلته خلية الاعلام والاتصال للوزارة اليوم.

أما الهدف من المسابقة فيتمثل في نشر ثقافة المؤسسات الناشئة وريادة الأعمال و المقاولاتية والعثور على رواد الأعمال في المستقبل وإيجاد المشاريع التي من المحتمل أن يتم دعمها موافقتها في خلق مؤسساتها الناشئة من خلال مختلف صيغ الدعم والتمويل. ناهيك عن فتح المجال أمام أصحاب المشاريع المبتكرة لايجاد حلول لمشاكل تخص مجال الموارد المائية والتي تكون لها قيمة مضافة للاقتصاد الوطني ودعمهم في خلق مؤسساتهم المبتكرة.