بحث أمس الإثنين كل من وزير الصناعة الصيدلانية لطفي بن باحمد وأحمد عبدو مقبل القباطي المدير العام للبحوث والإعلام الدّوائي بالهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية اليمنية كيفية ترقية التبادلات الثنائية بين الجزائر واليمن من خلال التصديق على موقع الإنتاج لمؤسسة IMGSA لدعم وتسهيل عملية تصدير المواد الصيدلانية المنتجة محلّيا نحو اليمن.

ووفق ما ذكرته خلية الإعلام والاتصال للوزارة، سيجري الوفد اليمني زيارة لوحدات إنتاج أخرى، لاسيما وحدات مخابرHupp pharma، FratersRazes، INPHA-MEDIS و BIOTHERA من أجل التأكّد من مطابقة هذه الوحدات الإنتاجية للقواعد الممارسات الحسنــة لصنع المواد الصيدلانية، ممّا سيسمح لهؤلاء المنتجين بالولوج إلى السوق اليمنية للأدوية.

وعرف اللقاء حضور كل من إطارات الوزارة،المدير العام للوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية، والرئيس المدير العام للمؤسسة الصيدلانية IMGSA.

وتندرج مباحثات وزير الصناعة الصيدلانية لطفي بن باحمد والوفد اليمني الوفد تنفيذا للإستراتيجية المسطّرة من طرف الوزارة من أجل دعم وترقية الصادرات من المواد الصيدلانية نحو الخارج علما أن المجمّع العمومي صيدال يعد رائدا فيما يتعلّق بالتصدير نحو اليمن.

(Visited 61 times, 1 visits today)