القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

مشروع واعد بين الجزائر وبريطانيا لنقل الغاز عبر الأنابيب

طاقة

قررت شركة “إس دي إكس إنرجي” البريطانية بالشراكة مع مجمع سوناطراك توسيع البنية التحتية الحالية لنقل الغاز وربطها بخط أنابيب الغاز بين الجزائر وإسبانيا.

وأوضحت الشركة البريطانية، في بيان لها، الإثنين، أنها ستستمر في إنتاج الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى توسيع البنية التحتية الحالية لنقل الغاز لزيادة واردات الغاز  إلى إسبانيا، عبر خط أنابيب الغاز بين الجزائر وأوروبا.

وبالاضافة الى الغاز الطبيعي، تعتزم الشركة أيضًا التوسع في توليد الطاقة المتجددة.

وأبرزت الشركة، أنها تسعى لتصبح شركة هجينة متكاملة لإنتاج الغاز والطاقة المتجددة في شمال إفريقيا، حيث تتطلع إلى الاستفادة من وجودها الذي يزيد عن 12 عامًا في بلدان شمال إفريقيا، لتعزيز البنية التحتية لنقل الغاز.

وتوقعت الشركة البريطانية،أن تحقق تحول الطاقة المتنوعة من خلال سلسلة من المشاريع التكميلية والنموذجية، وذلك عبر توسيع البنية التحتية الحالية لنقل الغاز الخاصة بالشركة لربطها بخط أنابيب الغاز بين الجزائر وإسبانيا، وبمجرد تحقيق ذلك، ستتمكن الشركة من توريد الغاز إلى أوروبا وإلى المتعهدين الصناعيين.

وأشارت “أس دي إكس إنرجي”، إلى أنها تعمل على توليد الطاقة المتجددة وبيعها المتبادل جنبًا إلى جنب مع عقود شراء الغاز الحالية للشركة، مؤكدا عن تطلعها لتوسيع أنشطتها من خلال استثمارات جديدة.