عاين مؤخرا، والي ولاية بشار محمد السعيد بن قامو العديد من المشاريع التنموية بالولاية و الاستماع لانشغالات وتطلعات السكان.

وحسب ما أوردته خلية الإعلام والإتصال لولاية بشار فقد قام الوالي بمعاينة مشروع إنجاز مركب سياحي لأحد المستثمرين الخواص بقرية الزاوية الفوقانية، حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال فيه 80%.

كما قام بتفقد مشروع إنجاز مركب رياضي، أين عرفت نسبة الأشغال به منتهية. إلى جانب معاينة إنجاز مسبح جواري، حيث سجلت نسبة تقدم الأشغال به 75%.

في الشق التربوي، زار والي ولاية بشار ثانوية الأخوين الشهيدين قاسي الجيلالي والعرابي بتاغيت ووقف على أهم الإنشغالات، ناهيك عن تفقده لمدرسة بالبوخاري محمد بن علي بقرية بريكة بذات الولاية.

في قطاع الموارد المائية، اطلع الوالي على محطة تصفية المياه المستعملة بقرية بريكة واستمع إلى عرض حول وضع المحطة حيز الخدمة. كما تم تقديم عرض حول عدم توفر المصبات النهائية للمياه المستعملة بتجزئات 226 بريكة، 286 ببربي و 166 بالزاوية الفوقانية بالإضافة إلى عرض حال حول وضعية الماء الشروب.

وفي قطاع السكن ، تفقد الوالي المشاريع السكنية التي أعيد اطلاقها و المتمثلة في مشاريع انجاز السكنات العمومية الإيجارية المتوقفة منذ سنة 2016. ناهيك عن الاستماع إلى عرض حال عن حصة 30 سكن ايجاري بقرية بربي و باقي الحصص عبر إقليم البلدية.

وتأتي زيارة التفقد التي قام بها والي ولاية بشار للدفع بعجلة التنمية بمناطق الولاية في شقها التربوي والسكني والمائي.

(Visited 29 times, 1 visits today)