القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

منح 27 اعتماد لاستراد السيارات في سنة 2024

صناعة

تحدث وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني السيد علي عون عن موضوع الصناعة الميكانيكية واستيراد السيارات خلال حلوله ضيفا بمنتدى جريدة المجاهد.

وحرص السيد عون على شرح المقاربة التي تعتمدها السلطات العمومية في هذا الموضوع من خلال التأكيد على الأهمية الممنوحة لتطوير الصناعة الميكانيكية في الجزائر: “المركبة ضرورة وليست أولوية” كما قال من قبل كاشفاً عن أرقام واردات المركبات منذ تطبيق المواصفات الجديدة: «حجزنا وعاء بأكثر من 1.9 مليار دولار في 2023 لاستيراد 180 ألف مركبة. وحتى 18 أبريل 2024، استوردت الجزائر أكثر من 159 ألف مركبة سياحية وخدمية. لسوء الحظ، قمنا بتسجيل بعض الممارسات غير القانونية من جانب بعض المتعاملين، ولهذا السبب قمنا بإنشاء منصة رقمية لشكاوى العملاء. حتى يوم أمس سجلنا 20 ألف شكوى وتم استدعاء العديد من المتعاملين للتنبيه مع خطر سحب الاعتماد.

وتابع عون مداخلته، وأكد أنه تم منح 27 اعتماداً في سنة 2024، مؤكداً أن الدولة استرجعت مصنع العلامة الكورية كيا في باتنة: “نفكر في نموذج جديد لانعاش المصانع لإحياء الصناعة”.

وفيما يتعلق بمصنع العلامة الإيطالية فيات بوهران، أكد السيد عون أن هذه البنية التحتية مجهزة بموارد كبيرة تسمح لها بإنتاج 03 مركبات في الساعة.