القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

نقل آخر تكنولوجيات صناعة السيّارات في العالم إلى مصنع شيري الجزائر

سيارات

تشهد أشغال مشروع مصنع سيّارات العلامة الصينية المعتمدة في الجزائر “شيري” وتيرة سريعة في الانجاز، ما ينبئ بتسليمه وفق الأجال المحددة.

وكشفت ” شيري الجزائر ” أنّ جلسة عمل انعقدت بمقر السفارة الصينية في الجزائر ، جمعت اطارات المصنع والسفير الصيني لي جيان”.

واستعرض الجانبان ، مدى تقدم مشروع مصنع شيري للسيّارات في طور الإنجاز بالجزائر ، باعتبار أنّ الشريك الصيني (علامة شيري) كشركة وطنية ملك للدولة الصينية، يحوز نسبة 35% في المصنع الجزائري.

و جدّد الطرف الصيني ، إلتزامه بمواعيد الإنجاز ونقل آخر تكنولوجيات صناعة السيّارات في العالم إلى مصنع شيري الجزائر وخلق نسيج مناولة لرفع نسبة الإدماج.

كما أكد المسؤولين الصينيين على تصدّير منتجات المصنع إلى الدول المجاورة و وولوج أسواق إفريقيا تحديداً ، تماشيا مع الإستراتيجية المحكمة للدولة الجزائرية للنهوض بقطاع صناعة السيّارات في الجزائر لتعزّيز علامة “صُنع في الجزائر ” .

كما حرص الطرف الجزائري خلال هذا اللقاء الهام ، باعتباره يحوز نسبة 65 % من أصول المصنع ، على تنفيذ المشروع الاستراتيجي في الأمد القريب أو ضمن الآجال القانونية ، لتدعيم مكانة الجزائر كمنصة تنافسيّة لإنتاج السيارات.