القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

وزير التجارة يستقبل رئيس المرصد الوطني

تجارة

استقبل وزير التجارة وترقية الصادرات, الطيب زيتوني, اليوم الأحد  بالجزائر العاصمة, رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني, نور الدين بن براهم, وهذا من أجل تعزيز التنسيق لتجسيد المقاربة التشاركية بين المجتمع المدني والهيئات العمومية, وكذا اشراك الجمعيات في برامج عمل للتحسيس بحقوق المستهلك وحمايته, حسبما اكدته الوزارة في بيان لها.

وأورد البيان انه تم خلال اللقاء “مناقشة سبل تعزيز التعاون الفعال بين وزارة التجارة وترقية الصادرات والمرصد الوطني للمجتمع المدني بهدف تمتين الروابط وتعزيز التنسيق لتجسيد المقاربة التشاركية بين المجتمع المدني والهيئات العمومية”.

وأكد الطرفان خلال اللقاء, الذي جرى بحضور إطارات الوزارة وأعضاء المرصد, على أهمية دور الجمعيات والمنظمات في العمل التحسيسي والتوعوي لمختلف المبادرات, خاصة في مجال حماية المستهلك.

ويندرج اللقاء -يضيف المصدر- في إطار تعزيز أواصر الاتصال المؤسساتي بين الوزارة والمرصد الوطني للمجتمع المدني, وبحث سبل التعاون المشترك.

كما تم الاتفاق بذات المناسبة على إشراك الجمعيات والمنظمات والهيئات المتخصصة في مجال التجارة وحماية المستهلك في برامج عمل مشتركة تهدف إلى تعزيز التوعية والتحسيس حول حقوق المستهلك وأهمية حماية المستهلكين, وكذا “على تسطير برنامج عمل مشترك يتضمن تنظيم ملتقيات وندوات وأيام دراسية مشتركة على المستويين المحلي والوطني, لتعزيز دور المجتمع المدني في هذا السياق”.