القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

وزير السياحة يتباحث سبل تعزيز التعاون مع السفير الإثيوبي لدى الجزائر

Carrousel

ياسمين يونسي

استقبل وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي محمد حميدو مساء امس  بمقر الوزارة، سعادة سفير جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية بالجزائر، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
وتباحث الطرفان سبل تطوير علاقات التعاون المشتركة بين البلدين في قطاع السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، يضيف البيان.
وبعد استعراض واقع العلاقات الثنائية بين البلدين و الحديث حول العديد من النقاط ذات الاهتمام المشترك، أكد وزير السياحة على ضرورة تفعيل مذكرة التعاون المبرمة بين البلدين في مجال السياحة وتوسيع محاور الشراكة والتعاون لتشمل كل من الصناعة التقليدية والعمل العائلي، خاصة فيما تعلق بتبادل الخبرات في المجال السياحي و الفندقي والتكوين والتأهيل في الصناعة التقليدية والعمل العائلي وكذا ربط العلاقات وتقريب المتعاملين السّياحيين لكلا البلدين، بغية خلق حركية حقيقية و تنمية الشراكة رابح رابح.
كما أعرب الوزير عن اعتزازه بالعلاقات الجزائرية الإثيوبية في مجالات عدة، و دعى إلى تكثيف الجهود من أجل ابراز الدور الهام الذي تلعبه الجزائر و اثيوبيا في تطوير وترقية القارة الإفريقية.
من جهته أثنى السفير بمستوى العلاقات الثنائية والمقومات السياحية التي تزخر بها الجزائر، كما أكد على أهمية ترقية العلاقة الاقتصادية البينية وخلق فرص جديدة للشراكة والتعاون وتجسيد المحاور المتفق عليها بما يخدم البلدين.
في ختام اللّقاء، اتفق الطرفان على أهمية مد الجسور من أجل تعزيز علاقات التعاون وترقية العلاقة البينية الاقتصادية لترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية الجيدة والمتميزة.