القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

وزير الطاقة والمناجم يتحادث مع وزير الطاقة والموارد المائية بعاصمة الكونغو برازافيل

طاقة

تحادث وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء 21 ماي 2024، ببرازافيل، مع وزير الطاقة والموارد المائية الكونغولي، السيد إيميل أووسو، وهذا بحضور كل من السادة الرئيس المدير العام لسونلغاز، السيد مراد عجال، والرئيس المدير العام لسوناطراك، السيد رشيد حشيشي، ورئيس الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية، السيد مراد حنيفي، والمدير العام للمعهد الجزائري للبترول واطارات من الوزارتين.

ورحب الطرفان، بهذه المناسبة، بمستوى العلاقات التي تربط البلدين، والتي تتماشى ورغبة قادة الدولتين، حيث استعرضا فرص تطوير علاقات التعاون في مجالات إنتاج، ونقل وتحويل وتوزيع الكهرباء، وصيانة وإنتاج المعدات الكهربائية، والتكوين.

رحب وزير الطاقة والمناجم بتلاقي وجهات النظر بشأن التنمية الاقتصادية والمستدامة، وأكد على استعداد الجزائر لمرافقة جمهورية الكونغو في مشاريعها المتعلقة بالكهرباء، من خلال مجمع سونلغاز، والعمل على نقل المعرفة والخبرة، لا سيما فيما يتعلق بالهندسة ودراسات وتطوير الشبكات الكهربائية وتطوير الطاقات المتجددة ولاسيما الشمسية الكهروضوئية.

كما ناقش الجانبان مختلف المجالات التي تُتاح فيها فرص تعزيز علاقات التعاون والاستثمار وتبادل الخبرات وإيجاد حلول للاهتمامات المشتركة، ولاسيما بين مجمع سونلغاز والشركة الكونغولية للكهرباء.