القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

وزير الطاقة والمناجم يترأس اجتماع الجمعية العامة لسونلغاز

طاقة

ترأس وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الأحد 12 ماي 2024، أشغال اجتماع الجمعية العامة لسونلغاز، وذلك بحضور السيد وزير المالية والسيد ممثل رئاسة الجمهورية والسيد ممثل وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، والسيد الرئيس المدير العام لسونلغاز والسادة أعضاء الجمعية العامة.
في افتتاح أشغال الجمعية العامة، أثنى وزير الطاقة والمناجم، على مستوى أداء سونلغاز والذي يؤكده شكر وثناء السيد رئيس الجمهورية، والسلطات العليا للبلاد أكثر، في عديد المناسبات. وبالمناسبة عبّر السيد الوزير عن شكره لكل عمال سونلغاز ومسؤوليه، نظير الإنجازات التي تم تحقيقها خلال سنة 2023، خاصة فيما يتعلّق بتنفيذ مشاريع السيد رئيس الجمهورية، والمتعلّقة بربط المناطق المعزولة والمحيطات الفلاحية والمناطق الصناعية، وكذا عدد من المشاريع الاستراتيجية الهامة. وهي الإنجازات التي يؤكد السيد الوزير أنها جاءت بفضل حسن التسيير وحكمة المسيرين.
من جانبه، أثنى وزير المالية السيد لعزيز فايد، على القفزة النوعية التي حققتها سونلغاز خلال السنوات القليلة الماضية، مذكرا بحضورها اللافت خلال مختلف الظروف التي مرت بها الجزائر.
ومن جهته، قدّم الرئيس المدير العام لسونلغاز، السيد مراد عجال، لمحة عن سياسة الحوكمة التي تم تنفيذها في مجمّع سونلغاز خلال 2023، مشيرا لأهمّ المحاور التي تم العمل وفقها خلال السنتين الماضيتين والتي كانت بدايتها بتعزيز منظومة التسيير في المجمّع.
وللإشارة، فقد تناولت أشغال الاجتماع دراسة والمصادقة على جملة من المواضيع المتعلّقة بمختلف نشاطات وتسيير مجمّع سونلغاز.