القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

وزير الطاقة و المناجم يستقبل رئيس غرفة الطاقة الإفريقية

طاقة

استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء، بمقر دائرته الوزارية، رئيس غرفة الطاقة الإفريقية (AEC)، السيد أن جي إيوك، للتعاون بين الطرفين و تعزيز العلاقات، حسب ما أوضحه بيان الوزارة .

أوضح البيان أن المحادثات بينهما ركزت على حالة علاقات التعاون بين غرفة الطاقة الأفريقية والجزائر في مجال الطاقة، فضلا عن سبل ووسائل تعزيزها وتطويرها،وناقش الطرفان أيضا الخبرة التي يمكن للجزائر أن تقدمها إلى البلدان الأفريقية في مجال البحث واستكشاف المحروقات، وتطوير الحقول، وانتاج الكهرباء ونقلها، والطاقات المتجددة.

وأكد عرقاب استعداد الجزائر لمرافقة وتعزيز العلاقات مع البلدان الأفريقية من خلال التدريب ونقل درايتها وخبرتها في هذه المجالات.

و كشف الطرفان عن ترحيبهما و تقديرهما للجهود المشتركة والتعاون بين البلدان الأفريقية داخل أوبك، وكذلك في إطار المنظمة الأفريقية للبلدان المنتجة للنفط، ولا سيما انعقاد الطبعة الأولى لمنتدى مديري مؤسسات التكوين في مجال البترول والغاز للدول الأعضاء في المنظمة الإفريقية المنتجة للبترول، والمنظم من طرف المعهد الجزائري للبترول بولاية سكيكدة يومي 21 و22 جوان الفارط.

وشدد أيوك على أهمية دعم الجزائر لأنشطة مختلف منظمات الطاقة في أفريقيا، ولا سيما التعاون مع القطاع الخاص الجزائري في مجال الطاقة وإمكانيات تقديم الخدمات إلى البلدان الأفريقية في هذا المجال.

للإشارة ، شكلت المناسبة فرصة للسيد أيوك لتقديم دعوة لعرقاب للمشاركة في أسبوع الطاقة الإفريقي، المقرر عقده في أكتوبر المقبل بكاب تاون، بجنوب إفريقيا.