القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

أوبين: استقطبنا العديد من الشركات الناشطة في الفلاحة للإستثمار في الجزائر

اقتصاد الجزائر

كشفت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر إليزابيث مور أوبين، اليوم الأربعاء عن قيام بلادها باستقطاب العديد من الشركات الناشطة في القطاع الفلاحي للإستثمار في الجزائر.

وأوضحت مور أوبين في ندوة صحفية عقدتها رفقة وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق بقصر المعارض بالجزائر العاصمة، أن الولايات المتحدة الأمريكية استقطبت شركات ناشطة في مجال العتاد الزراعي والحبوب والفلاحة للإستثمار في الجزائر، مذكرة بمتانة علاقات التعاون بين الولايات المتحدة والجزائر في ظل منح الجزائر الأولوية للإستثمار في القطاع الفلاحي.

وفي هذا السياق، أكدت السفيرة الأمريكية بالجزائر أن الجزائر تعد شريكا هاما بالنسبة للولايات المتحدة معلنة عن رغبة بلدها في توسيع مجالات الشراكة والتعاون في العديد من القطاعات.

أما بخصوص مشروع قانون الإستثمار الجديد الموضوع قيد الدراسة في الجزائر، عبرت السفيرة أوبين عن تحمسها للإطلاع على فحواه معربة عن تطلعها لأن تكون بنود قانون الإستثمار في الجزائر ثابتة وواضحة حتى يتمكن الشركاء الإقتصاديون الأمريكيون تقديم قيمة مضافة لهذه الإستثمارات.

وكان وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق قد أبدى استعداد الجزائر لتعزيز شراكات التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في الإستثمار في القطاع الفلاحي لخلق مناصب الشغل.