القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

إحصاء الفلاحين المالكين لأحواض سقي وتكوينهم في استزراعها بالأسماك بالبليدة

Carrousel

اتفق اليوم الأحد، كل من مدير الصيد البحري لولاية تيبازة، ممثل غرفة الصيد البحري لولاية تيبازة وإطار بالمديرية مكلف بملف إدماج تربية المائيات بالفلاحة على إحصاء الفلاحين الذين يملكون أحواض سقي ذات سعة كبيرة بولاية البليدة وفتح لهم أفواج لتكوينهم في استزراع أحواضهم. حسب ما أوردته خلية الإعلام والاتصال لمديرية الصيد البحري وتربية المائيات بتيبازة.

كما تم عقد اجتماع مع مدير المصالح الفلاحية بحضور إطارات من ذات المديرية ، حيث تمحور حول برمجة عملية استزراع خلال شهر مارس تمس الفلاحين الذين تم تكوينهم من قبل و عددهم 24 فلاح و 10 فلاحة ( امرأة ريفية) والاتفاق على تعيين رئيس محطة الصيد بالبليدة في الأيام القادمة لتسهيل العمل.

وخلص الإجتماع بالقيام بزيارات متتالية من طرف مصالح المدريتين لكل الأحواض المزروعة و كذا مزرعة تربية سمك الزينة ذات السعة إنتاج 50000 وحدة سنوياً بواد سلامة الذي سبق لمديرية الصيد بمرافقته في إنجازها سنة 2020، حيث دخل الإنتاج و التسويق سنة 2021.

وفي سياق آخر، قامت المديرية بزيارة لمشتلة أحدالمتعاملين الجزائريين و الإطلاع على الحوض الذي تم استزراعه سابقاً ذو السعة 60000 م3 مع تقديم توجيهات حول الحفاظ على الأسماك بالمزرعة المائية، إلى جانب زيارتها أيضا لمزرعة أحد المتعاملين و الإطلاع على الحوض ذو السعة 220000م3، الذي تم استزراعه سنة 2019 من طرف مديرية الصيد البحري لولاية تيبازة، كما تم الاتفاق مع صاحب المزرعة على القيام بعملية صيد تجربية في الايام القادمة.

ويأتي هذا الاجتماع والزيارة الميدانية إلى ولاية البليدة التي نظمتها مديرية الصيد البحري و تربية المائيات بتيبازة في إطار المتابعة الميدانية و تنفيذاً لتوصيات وزير الصيد البحري وكيفية إدماج تربية المائيات بالفلاحة.