القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

إطار ببريد الجزائر: شبكة بريد الجزائر هي أكبر شبكة في إفريقيا

Carrousel

قال المدير المركزي بمؤسسة بريد الجزائر بن أيوب حاج أحمد، أن شبكة بريد الجزائر هي أكبر شبكة في إفريقيا بإحصاءها ل 4106 مكتبا بريديا و 65 بريدا متنقلا أواخر العام الماضي أي مايقارب ثلث الشبكة الإفريقية البريدية . جاء ذلك خلال حلوله ضيفا على الإذاعة الوطنية مؤخرا.

وأوضح المدير المركزي بمؤسسة بريد الجزائر بن أيوب حاج احمد أن قطاع البريد في الجزائر قد حقق أهم الإنجازات سنة 2021 بضمانه في استمرار خدمة العمومية منذ جائحة كورونا 2020 بالرغم من الصعوبات والتحديات التي واجهها.

وفي هذا الصدد، أشار المدير المركزي بمؤسسة بريد الجزائر،إلى وضع94  مكتبا بريديا جديدا حيز الخدمة،  بالإضافة إلى  إعادة تهيئة وتأهيل 149 مكتبا بريديا لاستقبال المواطنين في ظروف حسنة  وتوسيع شبابيك الموزعات الآلية للبنوك بـ 600 شباك إضافي بزيادة تقدر بـ 45 بالمائة.

وأبرز ذات المتحدث أن أهم الخدمات البريدية الجديدة تندرج في عميلة الدفع الإلكتروني من خلال دعمها والتشجيع للإقبال عليها من أجل الإدماج المالي للإقتصاد عموما وترقية وتنويع الإقتصاد الوطني بصفة عامة.

هذا وكانت مؤسسة بريد الجزائر قد أبرمت اتفاقيات شراكة مع مؤسسات وقطاعات حكومية على غرار اتفاقية مع قطاع التربية لتسديد حقوق الإمتحانات وكذا اتفاقية مع وزارة التعليم العالي من أجل التسجيل الجامعي  وغيرها من الإتفاقيات. حسب ما قاله بن أيوب حاج أحمد.

 وفي سياق ذي صلة، اعتبر بن أيوب أن ما حققه بريد الجزائر يعد استثمارا كبيرا وضخما من خلال تواجد شبكات البريد في مختلف مناطق الوطن سيما مناطق الظل وتوفير وضمان خدمة عمومية لأكثر من 24 مليون زبون.

وسطرت مؤسسة بريد الجزائر مشاريع لسنة 2022 البالغ عددها 225 مشروع أهمها في المناطق المعزولة والنائية إلى جانب تنصيب المديريات الولائية على مستوى الولايات الجديدة المستحدثة وإنجاز مقار جديدة لها وتعميم التجارة الإلكترونية المتمثلة في الدفع والتوصيل عبر  منصة واحدة بعد اطلاق خدمتين الأولى مع مؤسسة الإشهار لإقتناء وتوصيل الكتب  والخدمة الثانية اقتناء وتوصيل الطوابع البريدية خلال 2021.