القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

إطار في مجموعة الطاقات المتجددة: الجزائر قادرة على تزويد أوروبا بالهيدروجين الأخضر

اقتصاد الجزائر

قال المدير العام لمجموعة الطاقات المتجددة، بوخالفة ييسي، اليوم الأربعاء، أن الجزائر قادرة على تزويد أوروبا بالهيدروجين الأخضر والطاقات المتجددة.

وأوضح بوخالفة ييسي خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية، أن الجزائر بإمكانها أن تكون أول مرشح لتزويد أوروبا بالهيدروجين الأخضر والطاقات المتجددة.

وفي هذا السياق، أشار المدير العام لمجموعة الطاقات المتجددة، إلى القدرة التي تملكها الجزائر في الإستحواذ على جزء كبير من هذه الاستثمارات في أوروبا.

وخصصت دول الإتحاد الأوروبي مبلغ 70 مليار دولار لتطوير مصدر هذه الطاقة، كما أن للجزائر قدرة على الإستثمار في هكذا طاقات في إشارة إلى إنتاج الهيدروجين الأخضر. حسب ما كشفه ذات الإطار.

وأضاف بوخالفة في سياق حديثه، توفر عامل آخر يسمح للجزائر بالنجاح في مجال الطاقات المتجددة، المتمثل في اتفاقيات الشراكة المبرمة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي والدول الإفريقية في هذا الخصوص.

ودعا ذات المسؤول، إلى تسريع الإجراءات التشريعية للشروع في استغلال الطاقات المتجددة التي تزخر بها بلادنا بالإعتماد على الخبرات والمؤهلات الممكنة قصد منح الشركات الأجنبية المناخ الملائم واللازم للاستثمار في الجزائر.