القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

إطلاق حظائر تكنولوجية تعنى بالمشاريع بعدد من الولايات قريبا

Carrousel

كشفت وسيلة قناطف مديرة المقاولاتية والتكوين بحظيرة سيدي عبد الله بالجزائر العاصمة عن إطلاق حظائر مماثلة قريبا في كل من برج بوعريريج ووهران وورقلة تعنى بالمشاريع المبتكرة للشبان بهذه الولايات وفقا لخصوصية كل منطقة.

وقالت قناطف على هامش استضافتها على أمواج الإذاعة الوطنية اليوم الأحد،أن الاستعدادات جارية لفتح حظائر جديدة بعدد من الولايات، حيث تتم حاليا عملية تهيئة الأرضيات والمنشآت الفنية المخصصة لها بكل من عنابة ووهران.

وبخصوص دور الوكالة الوطنية لترقية الحظائر التكنولوجية وتطويرها، أكدت المديرة على عمل الوكالة على تطوير الحظائر التكنولوجية ومرافقة المشاريع المبتكرة في مجالات الإعلام والإتصال.

وفي سياق ذي صلة، ذكرت ذات المسؤولة عن سعي الوكالة الوطنية لترقية الحظائر التكنولوجية وتطويرها إلى التكيف مع أزمة كورونا من خلال مرافقة ودعم المشاريع عن طريق نظام العمل الافتراضي.

وفي هذا الصدد،أشارت مديرة المقاولاتية إلى إنشاء ما بين 10 إلى 15 مؤسسة مصغرة سنويا وذلك بفعل المساعدات والتسهيلات المقدمة من قبل الدولة لأصحاب المشاريع المبتكرة.

الجدير بالذكر، رافقت الوكالة الوطنية لترقية الحظائر التكنولوجية وساهمت في تطوير أكثر من 600 مشروع خاص بتطوير المؤسسات المصغرة خلال العشرية الماضية.