القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

إطلاق مناقصات لإنجاز مشاريع ربط الشمال بالجنوب بخطوط سكك حديدية قريبا

Carrousel

كشف المدير العام للوكالة الوطنية للدراسات و متابعة إنجاز الاستثمارات في قطاع السكك الحديدية عز الدين فريدي، عن إطلاق بعض المناقصات للشروع في إنجاز عدد من المشاريع التي تتضمن ربط الشمال بمدن الجنوب لنقل البضائع و المسافرين قريبا، في تصريح للإذاعة الوطنية مؤخرا.

وفي هذا الشأن، قال فريدي أن عملية استكمال الدراسة المتعلقة بانجاز الخط الرابط بين الشفة – المدية – بوقزول قد تمت.

وضمن ذات السياق، كشف فريدي أن الأشغال جارية أيضا على قدم وساق من أجل إنجاز الخط الرابط بين بوقزول- الجلفة –الأغواط بطول 250 كلم، حيث بلغت نسبة الأشغال 80 بالمائة وقد تم تجهيز قاطرات الركاب بطريقة عصرية لضمان خدمات مريحة للمسافرين. مضيفا في ذات الشأن، أن استكمال الأشغال سيكون مع نهاية السنة الجارية.

من جهة أخرى، تابع فريدي في سياق حديثه أن جميع موانئ الجزائر تم ربطها بشبكة السكك الحديدية و حاليا يتم الإعداد لانجاز وربط الأقطاب الصناعية الكبرى بالموانئ والتي بلغ عددها 25 منطقة صناعية .

وبخصوص مشروع الخط الرابط بين الاغواط- غرداية-المنيعة-عين صالح ، أوضح ذات المسؤول بأن الأشغال الخاصة بالدراسة الخاصة بالإنجاز ستُستكمل في الثلاثي الأول من العام 2023.

هذا ووضعت الوكالة الوطنية للدراسات و متابعة إنجاز الاستثمارات في قطاع السكك الحديدية، مناطق جنوب البلاد ضمن الأولويات في الربط بشبكة النقل عبر السكك الحديدية.