القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

إعطاء إشارة انطلاق تعميم الأنترنت بالألياف البصرية ببلديات الجلفة

Carrousel

شرع اليوم الإثنين، وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيات الاعلام والاتصال كريم بيبيتريكي في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية الجلفة لإعطاء الضوء الأخضر لتعميم خدمة الأنترنت عبر تقنية الألياف البصرية.

ووفق ما نقلته خلية الإعلام والاتصال للوزارة، أعطى بيبيتريكي إشارة انطلاق استغلال خدمة الأنترنت عبر تقنية الألياف البصرية لسكان حي السلام ببلدية عين وسارة بالجلفة.

وجرى تعميم خدمة الأنترنت عبر تقنية الألياف البصرية لتشمل 37 حيا جديدا خلال السنة الجارية بذات الولاية.

وفي هذا السياق، أسدى الوزير تعليمات لإطارات قطاعه تمثلت في تكثيف الحملات التحسيسية خلال عطلة نهاية الأسبوع لتشجيع المواطنين على الاقبال على هذه التكنولوجيا، التي يبقى عدد المشتركين بها متواضعا مقارنة بالسعة الإجمالية المتوفرة.

ودعا ذات الوزير في هذا الصدد، إلى التنسيق مع السلطات المحلية من أجل ربط كل الملحقات الادارية على مستوى ولاية الجلفة بشبكة الألياف البصرية.

وفي سياق آخر، حث المسؤول الأول عن قطاع المواصلات السلكية و اللاسلكية وتكنولوجيات الاعلام والاتصال أصحاب المؤسسات المصغرة المنجزة لمشاريع الألياف البصرية على احترام الآجال في الإنجاز و معايير الإتقان.

من جهة أخرى، و في شق الاتصالات، يبلغ عدد المواطنين الموصولين بالهاتف الثابت بكل التكنولوجيات 79.404 مشترك، علاوة على 1.558.611 مشترك على شبكة الهاتف المحمول، أما في ميدان الربط و النفاذ ٳلى شبكة الانترنت الثابت، فيصل عدد المشتركين 65.081 مشترك، فيما تمتد شبكة الألياف البصرية على مسافة 3.200 كلم بالجلفة.

وبخصوص ربط المؤسسات والإدارات العمومية بتقنية الألياف البصرية بالجلفة، فقد شرع في ربط (65) ملحقة بلدية بشبكة الألياف البصرية ذات التدفق العالي، مما سيسمح المواطنين استخراج وثائق الحالة المدنية بطريقة سريعة ومؤمنة وذلك، انخراطا في صلب الاستراتيجية الحكومية الرامية لعصرنة المرفق العام وتخفيف الإجراءات الإدارية.

ولتلبية احتياجات الزبائن في مجال خدمة الاتصال، تتوفر الولاية على (04) وكالات تجارية و(07) نقطة حضور تجارية، تابعة لمؤسسة اتصالات الجزائر، إلى جانب (08) وكالات تجارية تخص متعاملي الهاتف النقال الثلاثة.