القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

اتفاقية لتنويع المنتوجات الزراعية وتعزيز إدماجها في صناعة الأغذية الزراعية

اقتصاد الجزائر

تم التوقيع اليوم الأحد، على اتفاقية إطار لتنويع المنتوجات الزراعية وتعزيز إدماجها في صناعة الأغذية الزراعية.

ووقع مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، اتفاقية إطار مع المدرسة الوطنية العليا للهندسة الزراعية، بهدف تنويع المنتوجات الزراعية وتعزيز إدماجها في صناعة الأغذية الزراعية.

وقال المجلس أن هذه الإتفاقية من شأنها البحث والابتكار اللذان يعدان عاملا رئيسيان في القدرة التنافسية للشركات، مؤكدا أن الشراكة الميدانية بين الشركات والباحثين ضرورية للتكفل مبكرا بحتميات تطوير وتنويع المنتوجات الزراعية وتعزيز إدماجها فعليا.

وأبرز ذات المجلس،أن الاتفاقية الموقعة بينه وبين المدرسة الوطنية العليا للهندسة الزراعية، ستسمح باستقبال الطلاب المندرجين في نظام ليسانس-ماستر-دكتوراه في مواقع الوحدات الصناعية للشركات الأعضاء في المجلس لتبادل المعرفة والكفاءات التقنية والعلمية إلى جانب تقييم نتائج أبحاث مخابر المدرسة وتكوين فرق بحث مختلطة بين مخابر الأبحاث والتطوير للشركات الأعضاء في المجلس والأساتذة-الباحثين في المدرسة الوطنية العليا للهندسة الزراعية.

ويسعى مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري في المساهمة بفعالية في بناء اقتصاد قوي، خاصة في الزراعة المتنوعة والتي تضمن الأمن الغذائي للجزائر وتشكل قاعدة متينة لصناعة الأغذية الزراعية الجزائرية.