القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

اجتماع وزاري لبعث صناعة الهواتف الذكية بالجزائر

صناعة

أشرف السيد علي عون وزيرالصناعة والإنتاج الصيدلاني رفقة السيد كريم بيبي تريكي وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والسيد الطيب زيتوني وزير التجارة وترقية الصادرات على جلسة عمل مشتركة لضبط وتنظيم سوق الهواتف الذكية في الجزائر من خلال دراسة إمكانية بعث صناعة محلية، وهذه بحضور كل من رئيس مجلس التجديد الإقتصادي كمال مولى والمتعاملين الناشطين في مجال الهواتف النقالة.

وخلال الإجتماع، عرض المتعاملون الإقتصاديون مختلف التجارب في مجال تركيب الهواتف النقالة في إطار نظام SKDوCKD سابقا، حيث أشادو بالخبرة التي اكتسبوها خلال هذه المرحلة والإستثمارات التي قامو بها، حيث أكدو على أن خطوط الإنتاج مستعدة لإعادة بعث هذه الصناعة.

وركز في البداية السيد وزيرالصناعة والإنتاج الصيدلاني على ضرورة إحصاء جميع الامكانيات المتوفرة من أجل تسخيرها وتظافر الجهود لإنجاح هذه المبادرة.

و من جهته، أكد وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية على أن قطاعه الوزاري يبذل مجهودات كبيرة من أجل عصرنة الهياكل القاعدية وتوفير الانترنت، حيث أكد على ضرورة توفير الهواتف النقالة لتحقيق الإكتفاء الذاتي في السوق المحلي مع الأخذ بعين الإعتبار احتوائها على آخر التكنولوجيات إضافة إلى توفر خدمات مابعد البيع.

كما تطرق وزير التجارة إلى ضرورة التحكم في التجارة الخارجية وذلك عن طريق القيام بتقييم شامل لتجنب الوقوع في أخطاء سابقة خاصة ماتعلق بالإدماج.

وأعرب المتعاملون عن ارتياحهم لاستراتجية الحكومة من أجل إعادة بعث هذا النشاط وأكدو انهم مستعدون للوصول للهدف المراد.

و في الأخير تم الاتفاق على مواصلة اللقاء مع المتعاملين الإقتصاديين من أجل رسم الخطوط العريضة لدفتر الشروط الذي ينظم هذا النشاط.