القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

استحداث 16 ألف منصب عمل في ولايات الشرق

قطاعات

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر الوكالة الجزائرية لتشجيع الاستثمار بالجزائر العاصمة ، أول عملية لتقديم قرارات تخصيص الأراضي لإنجاز 97 مشروعا استثماريا جديدا في 17 ولاية من البلاد بإجمالي استثمارات 208 مليار دينار.

بالنسبة للمدير العام للوكالة العربية للملكية الفكرية، السيد عمر ركاش ، فإن هذه الخطوة الأولى تترجم على أرض الواقع الإصلاحات الطموحة التي قام بها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون: “إن تحقيق هذه المشاريع الـ 97 سيسمح بفتح أكثر من 16.000 فرصة عمل جديدة عبر 17 ولاية بالبلاد. وأعلن أن العملية ستستمر وسنقوم بمراجعة جميع الطلبات المقدمة عبر منصة AAPI الرقمية.

ومن هذا المنطلق، أكد السيد ركاش أن AAPI ستضمن التطبيق الصارم للوائح والامتثال للمواصفات: “عند إطلاق هذه العملية، اقترحت AAPI تقليل عدد القواعد الأرضية، من أجل السماح للمستثمرين التعرف على الخطوات الواجب اتباعها وكذلك تفعيل مبدأ المنافسة العادلة. وأضاف أن هذه الخطوة الأولى أسفرت أيضًا عن التحقق من جميع البيانات المقدمة من قبل المستثمرين، داعياً المستثمرين المستفيدين من هذه القرارات إلى التسجيل في المنصة الوطنية للمستثمر.

علاوة على ذلك، أكد السيد ركاش أنه سيتم تنفيذ عملية تخصيص جديدة خلال 15 يومًا: “سيتم مضاعفة عدد القواعد المقدمة للمستثمرين مع تنويع العرض. وأضاف أن العملية الثانية مخطط لها في غضون 15 يوما وستشمل 11 ولاية في البلاد.