القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

اعوان الرقابة تداهم صالونات التجميل وحلاقة النساء

تجارة

سجل أعوان الرقابة عدة عمليات و تدخلات ميدانية خلال شهر ماي الفارط ، في إطار عمليات التفتيش و فرض الرقابة على الصالونات التجميلية ، و محاربة الفساد المنتشر في هذا الميدان ، مسفرة عن تسجيل 69 مخالفة ، تحرير 55 محضر متابعة قضائية و حجز كمية كبيرة من مواد التجميل منتهية الصلاحية ، مواد صيدلانية و شبه صيدلانية حسب بيان وزارة التجارة و ترقية الصادرات.

و أوضح بيان الوزارة أنه بعد مراقبة قاعات الحلاقة و التجميل ، خاصة و التي تقدم خدمات في إطار الطابع للطبي ، (حجامة ، العلاج باليزر، تبييض أسنان…) تم حجر مجموعة من المنتجات غير صالحة الاستعمال من إبر وخز ، حقن، سيرومات ،بروتين، كيراتين … تقدر سعتها بـ 33 لتر و18 كغ ، و قدرت قيمتها ب 200.630 دج، مع التوقيف المؤقت لنشاط 5 محلات حلاقة وتجميل للنساء.

و كشف المصدر ،ان عدد المحلات الحائزة على سجل تجاري سجل أعوان الرقابة فيها 251 تدخل فيها ،ب 29 مخالفة ، و محضرين قضائيين . و أضاف المصدر أن عدد التدخلات التي كانت على مستوى المحلات الحائزة على بطاقة حرفي ، فقد سجلوا 293 تدخل و 40 مخالفة بالإضافة إلى 29 محضر قضائي .و تابع ، تنوعت طبيعة المخالفات من عدم احترام إلزامية النظافة والنظافة الصحية زائد نظافة المحل و المعدات ، و عدم الاعلام بلأسعار و التعريفات و حيازة منتوجات منتهية الصلاحية بلإضافة الى ممارسة نشاط تجاري غير مصرح به و عدم وجود سجل تجاري .

وللإشارة إلى أنه تم تسجيل أربعة حالات تتعلق بممارسة نشاطات ذات طابع طبي (الحجامة، العلاج بالليزر، تبييض الأسنان،…) على مستوى ولايات الجزائر، تيارت، مستغانم ووهران على إثر ذلك، تم على اثرها تحرير محاضر رسمية للمتابعة القضائية ضد المخالفين واقتراح التوقيف المؤقت لنشاطاتهم التجارية، مع تبليغ مصالح الأمن الوطني ومديريات الصحة بذلك.