القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

افتتاح أشغال اليوم الدراسي حول التكوينات في الفندقة والسياحة والصناعة التقليدية

Carrousel

أشرف اليوم الأحد كل من وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي محمد علي بوغازي ووزيرة التكوين و التعليم المهنيين هيام بن فريحة بمقر وزارة التكوين والتعليم المهنيين، على افتتاح أشغال يوم دراسي مشترك حول التكوينات في مجالي الفندقة و الإطعام والسياحة والصناعة التقليدية.

ويأتي هذا اللقاء للتنسيق بين القطاعين، حيث أشار وزير السياحة في كلمة له أن هذا اللقاء يعد فرصة للوقوف على المؤهلات التكوينية والتأهيلية لمراكز التكوين بكلا الوزارتين، كما أنه يمثل خطوة هامة لرسم معالم تعاون في المستقبل لبلورة ثمرة الاتفاقية التي تم توقيعها بين القطاعين في 31 مارس 2021. وفق ما أوردته خلية الاعلام والاتصال لوزارة السياحة اليوم.

وأكد بوغازي في سياق حديثه عمل وزارته مع كل شركائها لتحقيق رؤيتها المستقبلية، التي ستسمح بفتح فرص للشباب لدخول عالم الشغل واقتحام مجال المقاولاتية.

وأضاف المتحدث نفسه أن هذه الشراكة الهامة ستسهم في ترقية التكوين والتأهيل لفائدة قطاع السياحة، مما سيسمح بتحسين الخدمات ويسهم في تحقيق الجودة المراهن عليها للارتقاء بأداء النشاط السياحي والحرف.

من جهتها، قالت وزيرة التكوين و التعليم المهنيين هيام بن فريحة في كلمة لها بالمناسبة أن هذا اليوم الدراسي سيساهم في ترقية التكوين و تحسين نوعيته في التخصصات المرتبطة بمهن الفندقة والسياحة والتعريف بالبرامج التكوينية.