القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

الإتفاق على بلوغ مستوى إنتاج الجزائر للنفط 982 ألف برميل يوميا خلال فيفري 2022

Carrousel

تم الاتفاق على بلوغ مستوى إنتاج الجزائر للنفط 982 ألف برميل في اليوم خلال شهر فيفري 2022. جاء ذلك خلال الاجتماع الوزاري الرابع والعشرون لدول أوبك والدول خارج أوبك المنعقد اليوم الثلاثاء عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد.

و شارك وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب في أعمال الاجتماع الوزاري الرابع والعشرون لدول أوبك والدول خارج أوبك الذي يضم 23 دولة (13 دولة في أوبك و10 غير أعضاء في المنظمة) الموقعة على إعلان التعاون.

و تقرر خلال الاجتماع إعادة التأكيد على خطة التعديل التي تم تحديدها في الاجتماع الوزاري التاسع عشر لدول أوبك والدول خارج أوبك. كما وافق الاجتماع على التعديل التصاعدي الإجمالي للإنتاج الشهري بمقدار 400 ألف برميل يوميا لشهر فيفري 2022. إلى جانب عقد الاجتماع الوزاري المقبل لأوبك والدول غير الأعضاء في منظمة أوبك في 02 فيفري 2022.

كما حضر وزير الطاقة والمناجم، أيضا السيد محمد عرقاب، في أعمال الاجتماع السادس والثلاثون للجنة المراقبة الوزارية المشتركة (جي ام ام سي) والذي تم عبره تقييم على أساس تقرير اللجنة الفنية المشتركة ظروف سوق النفط الحالي على المدى القصير، وكذا مستوى الامتثال لالتزامات تعديل الإنتاج للدول الموقعة على إعلان التعاون، لشهر نوفمبر 2021

وفي هذا الشأن ، قام أعضاء لجنة المراقبة الوزارية المشتركة (جي ام ام سي) بدراسة أوضاع سوق النفط الدولية وآفاق تطوره على المدى القصير بالإضافة إلى تقييم مستوى الامتثال للالتزامات المتعلقة بتعديل إنتاج دول إعلان التعاون لشهر نوفمبر 2021 والذي بلغ 117 بالمائة.

للإشارة ،تجتمع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة (جي ام ام سي) بشكل دوري منذ جانفي 2017 بهدف ضمان تنفيذ التعديلات الطوعية لإنتاج الدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول غير الأعضاء في أوبك الموقعة على إعلان التعاون.