القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

التحضير لإتفاقية مع مجمعات عمومية لإدراج المؤسسات المصغرة في المناولة

اقتصاد الجزائر

ناقش اليوم الثلاثاء، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات بالجزائر رفقة رؤساء المجمعات العمومية كيفية التحضير لاتفاقية تخص المؤسسات المصغرة.

وشارك في اللقاء كل من الرئيس المدير العام للمجمع العمومي للنسيج و الجلود جيتاكس GITEX و الرئيس المدير العام لجاكات كلوب. Jacket club وكذا الرئيس المدير العام للشركة القابضة الجزائرية للتخصصات الكيماوية ACS ، للتحضير لإتفاقية مع المجمعين من أجل إدراج المؤسسات المصغرة الناشطة في مجال المناولة للعمل سويا مع هذه المجمعات.

وبحث ضيافات كيفية اقحام المؤسسات المصغرة المناولة للعمل مع المجمعات العمومية الناشطة في النسيج والألبسة والأحذية والصناعات الكيماوية كمواد الدهن والديكور واسترجاع النفايات ، الرسكلة، صناعة الزجاج ، بيع الأدوية ، خدمات النقل.

وفي هذا الشأن، أكد نسيم ضيافات خلال هذا اللقاء على ضرورة تجسيد هذه المقاربة الاقتصادية الجديدة لخدمة الاقتصاد الوطني ، خاصة وأن القطاع يحصي عدة مؤسسات مصغرة تنشط في المجالات المذكورة وتتوفر على منتوجات ذات جودة عالية .

وتأتي هذه اللقاءات في إطار سلسلة اجتماعات يجريها الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة مع مختلف المجمعات العمومية في الدوائر الوزارية ضمن المقاربة الاقتصادية للقطاع وتجسيد الشراكة مابين القطاعين العمومي والخاص وكذا إنجاح المؤسسات المصغرة وجعلها فاعلا رئيسيا في النسيج الصناعي الوطني، من خلال المناولة مع كبرى المجمعات العمومية.