القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

التوقيع على مذكرة تفاهم بين قطاع السكن والمؤسسات الناشئة في مجال البناء

اقتصاد الجزائر

وقعت اليوم السبت بالجزائر كل من وزارتي السكن والعمران والمدينة والوزارة المنتدبة لدى الوزارة الأولى المكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، على مذكرة تعاون لتشجيع الابتكار وتعزيز مساهمة المؤسسات الناشئة في مجال البناء.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، فقد وقع على المذكرة كل من وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي والوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ياسين المهدي وليد، على هامش الندوة الدولية للاحتفال بالذكرى ال50 لإنشاء الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء.

وتضمنت المذكرة العمل على تشجيع إنشاء هياكل جديدة للمؤسسات الناشئة، والاستفادة من إمكانيات سوق البناء، وإنشاء نظام بيئي داعم للمؤسسات المبتكرة في هذا المجال.

وفي هذا الشأن، أكد وليد على أهمية هذه المذكرة لاسيما في ظل التوجه القائم لإنشاء مدن ذكية والتي تحتاج إلى وسائل مبتكرة في مجال السكن والتنبؤ بالكوارث الطبيعية وتسييرها.

من جهته، أبرز بلعريبي مساهمة هذه المذكرة في تعزيز القطاع من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية الوطنية، بمنح الفرصة للابتكارات الشابة، وتحقيق التكامل بين الطرفين في مجال عصرنة البناء والعمران.

ويسعى القطاعان من خلال هذه المذكرة إلى إنشاء وتنفيذ إطار عمل ملائم لتطوير الابتكار والرفع من مستوى مساهمة المؤسسات الناشئة في قطاع البناء إلى جانب التعاون المؤسساتي.