القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

الجزائر ترفع التحدي في صناعة السفن محليا

Carrousel

جدد اليوم الأحد، وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية هشام سفيان صلواتشي عزم قطاعه في تطوير صناعة السفن محليا والتي قال أنها تعتبر أحد التحديات التي ترفعها الجزائر حاليا خصوصا وأنها تملك سوقا هامة في قطاع الصيد البحري بالنظر إلى المؤهلات المحلية.

وقال وزير الصيد البحري في تصريح للصحافة أن السلطات العليا للبلاد تسهر على منح الأولوية للصناعة و إصلاح السفن من خلال نشاطها الحالي. مذكرا بتسليمها لعقود استغلال مساحات عقارية لفائدة ورشات بناء السفن الصيد البحري والتي جاءت تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون المتعلقة بتكليف لجنة مشتركة بين وزارة الداخلية ووزارة الصيد البحري والنقل والصناعة.

يأتي هذا في الوقت الذي أبرمت فيه كل من مؤسسة تسيير الموانئ ومؤسسة “كوريناف” على اتفاقية، تمت بموجبها منح المستثمرين الناشطين لمباشرة مشروع هام في بناء السفن.

ويأتي إبرام هذه الاتفاقية تنفيذا للتعليمات الأخيرة لرئيس الجمهورية الهادفة إلى تشجيع بناء السفن وصيانة البواخر الكبيرة لتطوير الصيد البحري في عرض البحر وذلك بتخصيص مساحة لتوسيع ورشة كوريناف لبناء السفن بزموري تقدر 2400 م مربع لتصبح المساحة الإجمالية لها 6.680 م مربع بمنطقة نشاطات للصيد البحري وتربية المائيات بزموري وهذا لتشجيع المستثمرين لبناء السفن ولتنمية نشاطاتهم وسد النقص المسجل محليا في السفن الكبيرة.